طلاب من الضفة المحتلة وقطاع غزة يلتقون للمرة الأولى في أسابيع المرح الصيفيّة

الأربعاء 26 يوليو 2017
الطلاب المشاركين في أسابيع المرح الصيفية
الطلاب المشاركين في أسابيع المرح الصيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

التقى طلاب من الضفة المحتلة وقطاع غزة ضمن أسابيع المرح الصيفية في القطاع، والتي تستمر لمدة شهر لتشمل العديد من الأنشطة الصيفية بمشاركة أكثر من (186) ألف طالب موزعين على (124) موقع في مختلف أنحاء قطاع غزة.

جاءت مشاركة (38) طالب من الضفة المحتلة وقطاع غزة خلال تموز الجاري، ضمن نشاط مخيّم الطلاب الذي في نشاط مخيّم الطلاب الذي يُعتبر واحد من عدة أنشطة قامت "الأونروا" بتنظيمها خلال أسابيع المرح الصيفية لهذا العام.

رئيس أسابيع المرح الصيفية في "الأونروا" بغزة يوسف موسى، علّق قائلاً "لقد حاولنا هذا العام أن تكون أسابيع المرح الصيفية أكثر تميّزاً للمشاركين فيها من خلال إحضار طلاب من الضفة المحتلة إلى غزة، كرسالة مهمة بأنّ الأطفال اللاجئين الفلسطينيين لديهم الحق في التنقّل بحريّة."

فعاليات مخيّم الطلاب أقيمت في موقعين من مواقع "الأونروا"، بكليّة تدريب مجتمع غزة للطالبات وفي مركز إعادة تأهيل المعاقين بصرياً للطلاب، إذ منح ذلك الطلاب الفرصة الأولى في حياتهم للالتقاء من الضفة المحتلة والقطاع.

وشملت الأنشطة اللعب بالطائرات الورقيّة ومنافسات رياضية بين فرق من غزة والضفة المحتلة، وجولات في أماكن أثريّة وتاريخية، والسباحة بالإضافة إلى أنشطة أخرى.

 

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد