عائلات فلسطينية في تجمع الشبريحا تواجه أوامر إخلاء منازلها

الأربعاء 25 يوليو 2018
لبنان

أبلغ عناصر من قوى الأمن الداخلي اللبناني يوم أمس الثلاثاء 25 تموز/ يوليو، نحو 15 عائلة في تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين، الواقع في مدينة صور جنوبيّ لبنان، بالتوجه إلى مخفر العباسية، بأمر شفهي ومن دون أي طلب رسمي يفسر سبب الإستدعاء.

أبو رائد السكران، لاجئ فلسطيني من سكان التجمع، أشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ السبب الرئيسي من الاستدعاء الشفهي، هو إجبارهم على الإمضاء من أجل إخلاء منازلهم استعداداً لهدمها وإنشاء أوتستراد دولي على أنقاضها، إلا أن الأهالي لم يستجيبوا للطلب وقرروا الصمود في منازلهم.

 وأكد أبو رائد، أن لا قانون ينص على إجبار أي أحد بالتوقيع قصراً على أي ورقة حكوميّة، وأن هذه الأسلوب غير مقبول، في حين أكّد أنّه يدعم فكرة إنشاء الأوتستراد البديل، لانّه سيعود بالمصلحة العامة، ولكن بعد تأمين تعويض مادي يؤمن له مسكناً لائقاً.

وأضاف قائلاً: " كل من رحل من تجمع الشبريحا، كان لديهم منازل وأراضي أخرى، أنا لا أملك غير منزلي هذا وغير قادر على دفع تكاليف أجار خارجي"، مناشداً إيجاد حل عبر التسوية، من خلال إعطائهم مبلغاً مادياً يخولهم البناء في مساحات داخل التجمع وبعيدة عن مسار الأوتستراد" وختم قائلا: " أنا زوج وأب لثلاثة أبناء، أين أذهب بهم ؟ سنكون بلا مأوى إذا خرجنا من منزلنا قصراً". 
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد