عائلة فلسطينية سورية تُناشد لتأمين تكاليف عملية استئصال ورم خبيث في معدة ابنها

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
لبنان

ناشدت عائلة الطفل الفلسطيني حسن أحمد المغربي (6 سنوات)، اللاجئة من مخيم اليرموك إلى منطقة التعمير في مخيّم عين الحلوة جنوبي لبنان، كافة المنظمّات الانسانيّة والإغائيّة ومنظمة التحرير الفلسطينية ومن يستطيع المساعدة، مدّ يد العون لتأمين تكاليف عمليّة استئصال ورم خبيث في معدة ابنها، والتي تبلغ 35 ألف دولار أميركي.

وقالت أم الطفل إنّ "العائلة اضطرت لنقل ابنها إلى مستشفى الهمشري في مدينة صيدا، بعد أن ارتفعت حرارته، وأصابه ألم في المعدة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية له وأخذ الصور الشعاعية أخبرها الأطباء أنه مصاب بورم في معدته، وهو بحاجة إلى عملية لاستئصالها".

لكنّ العائلة اضطرت إلى إخراج ولدها من المستشفى، بسبب عدم قدرتها على دفع مصاريف علاجه، علماً أنّ الطفل بحاجة ماسة للرعاية الطبية والبقاء في المستشفى، بحسب ما أشارت والدة الطفل، وبطلب من الطبيب، عاودت العائلة وأدخلت الطفل إلى مستشفى حمود في صيدا، لإجراء الصور والفحوصات، خصوصاً بعد تردي وضع الطفل وانخفاض وزنه.

تستطرد أم محمد أن "تكاليف المستشفى وصلت، بعد ثلاثة أيام على وجود ولدها داخل المشفى، إلى 2 مليون ونصف (966$)، عوضاً عن تكاليف العلاج المتبقية"، مشيرة إلى أنّ "وكالة الأونروا  تكفلت بسداد مليون ونصف ليرة لبنانية من المبلغ المطلوب، لكن يتوجب علينا دفع  مليون ليرة لبنانية، ونحن عاجزين عن تأمينها".

وفي مشفى الجامعة الأميركية ببيروت، أن تكلفة عملية ابنها وعلاجه تبلغ 35 ألف $، ولكن قبل ذلك عليهم أن يتصلوا بوكالة الأونروا، لمعرفة المبلغ الذي ستغطيه، إلا أنّ الوكالة لم توافق على تغطية مبلغ دخول الطفل إلى المشفى، وهنا اعتذرت إدارة المشفى عن استقبال الطفل بسبب عدم القدرة على دفع المبلغ.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد