عبد الهادي: وتيرة تسليم المطلوبين في عين الحلوة سترتفع

السبت 02 ديسمبر 2017
مدخل مخيم عين الحلوة
مدخل مخيم عين الحلوة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد المسؤول السياسي لحركة "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، في حديث صحفي، أنّ "وتيرة تسليم المطلوبين من مخيم عين الحلوة سترتفع، مشيراً إلى أنّ عدد المطلوبين يصل إلى 100 مطلوب حالياً، 40 مطلوباً منهم من خارج المخيّم.

ونوّه عبد الهادي، أنّه تم إنجاز جزءاً كبيراً من ملف المطلوبين، إذ سلم أكثر من 100 مطلوب بالتفاهم مع ​الدولة اللبنانية​ إلى هذه اللحظة، مشيراً إلى أنّ "ملفّ المطلوبين من أصحاب المشكلات البسيطة أو المعقّدة سيسير خلال الفترة المقبلة وبوتيرة أعلى ممّا هي عليه اليوم، خصوصاً إذا كان هناك تعامل إيجابي من الدولة اللبنانية مع مَن يسلّمون أنفسَهم.

وأشار عبد الهادي،  إلى حالة من التفاهم تسود بينهم وبين الدولة اللبنانية أمنيّاً وقضائيّاً على تسهيل ما أمكن في ترتيب ملفات المطلوبين وإنهائها، مضيفاً أنه عندما تصل الأمور إلى تجاوز الخطوط الحمر، فالفصائل والقيادات الفلسطينية ستمارس التهديد والضغط على هؤلاء المطلوبين.

وكان مخيّم عين الحلوة قد شهد في الفترة الأخيرة خروج عدد كبير من المطلوبين، فيما أوقف آخرون في عمليات استدراج أو أثناء محاولتهم الفرار، بينما بادر عدد من المطلوبين إلى تسليم أنفسهم للسلطات اللبنانية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد