عبور كثيف لأهالي مخيّم اليرموك إلى بلدة يلدا في الساعات الأخيرة قبل إغلاق حاجز العروبة

الجمعة 16 مارس 2018
حاجز العروبة
حاجز العروبة

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في بلدة يلدا جنوب دمشق، أنّ حركة عبور كثيفة ومستمرة لأهالي مخيّم اليرموك، يشهدها حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا، منذ صباح اليوم 16 آذار/ مارس، وذلك في الساعات الأخيرة قبل انتهاء المهلة التي حددتها المعارضة السوريّة لإغلاق الحاجز.

وأضاف المراسل، أنّ الكثير من الأهالي يفترشون الطرقات في بلدة يلدا، لعدم توّفر سكن لهم، في حين تعمل إحدى المؤسسات المدنية العاملة في جنوب دمشق، على تأمين مساكن للنازحين من أهالي المخيّم، وسط صعوبات بالغة في هذا الأمر.

وكانت "اللجنة السياسية" في البلدات الثلاث "يلدا، ببيلا، بيت سحم"، قد اتخذت قراراً بالإجماع، الأربعاء 14 آذار، بإغلاق حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا بشكلٍ نهائي، بالسواتر الترابية.

وأمهلت المُعارضة سكان مخيّم اليرموك من المدنيين مدة (48) ساعة بدءً من تاريخ القرار الذي صدر في 13 آذار، للعبور باتجاه البلدات الجنوبية، ويمنع القرار إدخال الجرحى إلى البلدة اعتباراً من تاريخ القرار، تأكيداً على قرار سابق بالشأن نفسه.

وأثار قرار اللجنة التابعة للمعارضة السوريّة، استهجان الكثير من الناشطين، كون هذا الإجراء يأتي في ظل عدم توافر الإيواء ومُقوّمات العيش للمدنيين الذين سيخرجون من المخيّم إلى البلدات الثلاث، وسيُحكم الحصار بشكل مُطبق على من لن يستطيعوا الخروج  من المخيّم، لعدم توفر مساكن لهم في البلدات الثلاث.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد