تونس - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت عنوان "عربيات ضد التطبيع"، أطلقت مجلة "ميم" العربية من تونس، عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمواجهة التطبيع مع كيان الاحتلال، خصوصاً في الوقت الحالي الذي بدأت فيه العديد من الدول العربية إقامة علاقات سرية ومعلنة مع الاحتلال، بحسب ما نقلته المجلة، بقيادة رئيسة تحريرها سمية الغنوشي.

ووجهت الغنوشي اتهامات عدّة لحكام الدول العربية، في بيان لها نشرته عبر موقع المجلة، قائلة "في محاولة لحرف الصراع عن وجهته الصحيحة، يتجه النظام الرسمي العربي إلى التخلص من كل إلتزاماته الوطنية والقومية بإعادة ترتيب سلم الأولويات وتحديد الأعداء، حتى غدت قضية فلسطين والقدس في أسفل أجندة الإهتمام".

وأضافت "الأدهى من كل ذلك انخراط بعض الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، في نسج علاقات سياسية واقتصادية وثقافية، بادية وخفية مع دولة الاحتلال".

وعن استغلال المرأة في التطبيع، قالت الغنوشي "سعى معسكر الاعتدال هذا إلى مواراة مساره التطبيعي خلف واجهة من الانفتاح الثقافي والفني، ومحاولة استغلال وضعية المرأة بعدما تمّ تغييبها وحجبها عن الحياة العامة بتوجهات دينية متشددة كانت تستميت في فرضها على العالم الإسلامي". مشيدةً بحراك الشارع العربي عقب القرار الأميركي.

وعن الحملة، أوضحت أن "الحملة تهدف إلى تعبئة الطاقات النسوية في مختلف مواقع العالم العربي في مواجهة مشروع التطبيع".

وبينت أنّ الحملة ستستعين بوسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بنفسها، إلى جانب تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في العواصم العربية لبناء برنامج عمل مشترك في مواجهة مشاريع التطبيع.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد