عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على "الأونروا"

الجمعة 15 سبتمبر 2017
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المجتمع الدولي للحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وتوفير الدعم المالي المطلوب حتى تواصل خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة بين عريقات والسفير الروسي لدى فلسطين حيدر أغانين، والقنصل الفرنسي العام بيير كوتشارد، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم.

قال عريقات أنّ كلمة المفوّض العام لوكالة الغوث بيير كرينبول أمام مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، تُعتبر بمثابة ناقوس خطر، والتي أعلن فيها أنّ عجز الوكالة بلغ (126) مليون دولار ولن يكون لديها القدرة على مواصلة عملياتها في نهاية الشهر الجاري.

كما دعا عريقات إلى الحفاظ على المادة السابعة في مجلس حقوق الإنسان والخاصة بفلسطين، بالإضافة إلى وجوب نشر القائمة السوداء بأسماء الشركات والمؤسسات والشخصيات التي تعمل مع منظومة الاستيطان الاستعماري، وجدد الطلب من المجتمع الدولي وتحديداً الإدارة الأمريكية الإعلان الفوري عن استمرار موقف أمريكا المستند إلى حل الصراع "الفلسطيني الإسرائيلي" على أساس حل الدولتين على حدود 1967، وإلى اعتبار النشاطات الاستيطانية غير شرعية وغير قانونية وتدمّر خيار الدولتين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد