عودة أسواق جنوب دمشق لحالتها الاعتيادية بعد فتح حاجز ببيلا والعروبة مغلق بالكامل

الإثنين 09 ابريل 2018
مدخل ببيلا " ارشيف"
مدخل ببيلا " ارشيف"

جنوب دمشق - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

عاودت أسواق بلدات جنوب دمش الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم"، لحالتها الاعتيادية، بعد أن أعادت قوّات النظام السوري فتح حاجز ببيلا – سيدي مقداد، أوّل أمس السبت 7 نيسان / إبريل، بعد إغلاقه ليوم واحد، وفق ما نقل مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وكانت أسواق البلدات الجنوبيّة، قد تأثرت بشكل كبير جرّاء ذلك الإغلاق، لكون الحاجز يعتبر الشريان الوحيد للسكان في تلك المناطق، تدخل منه المواد الغذائيّة للمنطقة بشكل يومي وبكميّات محدودة، حيث فقدت على الفور مادة الخبز والسكر والطحين والأرز، بينما ارتفعت أسعار الخضراوات المتوفّرة والتي تقتصر على بعض أنواع الحشائش الى أكثر من ضعفي سعرها، وبلغ سعر الضمّة الواحدة الى 100 ليرة سورية، وسعر طبق البيض بلغ 900 ليرة سورية.

من جهة أخرى، تواصل فصائل المعارضة السوريّة إغلاق حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا الجنوبية، بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي، وذلك تنفيذاً لشرط فرضه النظام السوري، لإعادة فتح حاجز ببيلا – سيدي مقداد.

يذكر أنّ المعارضة كانت تسمح بالمرور بشكل جزئي للمدنيين المحاصرين في مخيّم اليرموك، عبر حاجز العروبة خلال الأيام الفائتة، ما يؤدي إغلاقه بشكل كلّي الى اعادة إطباق الحصار على نحو 1500 عائلة محاصرة داخل مخيّم اليرموك.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد