غارات واستهداف مُزارعين وصيّادين.. الاحتلال يُواصل عدوانه على قطاع غزة

الأحد 08 سبتمبر 2019
غارات واستهداف مُزارعين وصيّادين.. الاحتلال يُواصل عدوانه على قطاع غزة
غارات واستهداف مُزارعين وصيّادين.. الاحتلال يُواصل عدوانه على قطاع غزة

فلسطين المحتلة

أطلقت قوات الاحتلال، صباح الأحد 8 أيلول/سبتمبر، النار باتجاه المُزارعين شرقي مُخيّم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة، والمنطقة الشرقيّة لخانيونس جنوباً، بالإضافة لإطلاق زوارق الاحتلال النار على الصيادين فجراً.

وأفادت مصادر محليّة بأنّ الأبراج العسكريّة لجيش الاحتلال أطلقت النار تجاه الأراضي الزراعيّة شرقي مُخيّم المغازي، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.

فيما أطلقت قوات أخرى من جيش الاحتلال النار انطلاقاً من موقع "كيسوفيم" العسكري على جرّافة قرب الحدود الشرقيّة لبلدة القرارة شمال شرق خانيونس.

ويأتي ذلك بعد ساعات على الغارات التي شنّها طيران الاحتلال على مناطق مُتفرقة في القطاع قبيل مُنتصف الليل، بدأت باستهداف طيران الاستطلاع لموقع "كتيبة 13" الذي يتبع للمقاومة الفلسطينية، بين مُخيّمي المغازي والبريج وسط القطاع، ثم استهدفه صواريخ الطيران الحربي.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً قرب مُخيّم النصيرات ما أدى إلى اشتعال النيران دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بالإضافة لاستهداف موقع "عسقلان" في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع وموقع ثالث جنوب شرق مدينة غزة، وفي غضون ذلك أطلقت زوارق الاحتلال قنابل ضوئيّة في عرض بحر غزة.

وفي ليلةٍ سابقة كان الاحتلال قد أغار على مناطق في قطاع غزة في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المُحتلّة عام 1948 في مُحيط القطاع.

وكان قد استشهد فلسطينيّان برصاص قوات الاحتلال خلال مُشاركتهما في مسيرات العودة الكُبرى شرقي القطاع، يوم الجمعة، وهما: الشهيد خالد الربعي (14) عاماً والشهيد علي الأشقر (17) عاماً.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد