البيرو - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت مجموعات من الجالية الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في "ليما" عاصمة البيرو، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي. كما أقامت مسير للدراجات الهوائية جابت عدداً من شوارع المدينة، تعبيراً عن التضامن مع الأسرى، ودعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقد شهدت هذه الفعّاليات تجاوباً كبيراً من الشعب البيروفي، الداعم لعدالة قضية فلسطين. وقامت السفارة، بتوفير كل الدعم اللازم للمسير، الذي شارك فيه نحو ألفي درّاج من المتضامنين البيروفيين. حيث ألقى ممثل المجلس البلدي للعاصمة، كلمة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في بداية المسير، ودعا الشعب البيروفي لإبداء كامل التضامن مع فلسطين وشعبها وأسراها.

وتم توزيع قمصان مطبوع عليها العلم الفلسطيني، وكذلك مجموعة من الرايات الفلسطينية، ليحملها الدراجون المتضامنون. وألقى السفير كلمة شكر للمشاركين، وللدعم الرسمي البيروفي الذي يساند حقوق الفلسطينيين.

يذكر أنّ البيرو تعد من أهم الدول الداعمة لفلسطين وقضيتها، في أمريكا اللاتينية، وقد قامت فيها احتجاجات كبيرة أثناء العدوان الصهيوني الأخير على غزة، أدت إلى قيام الحكومة بطرد سفير الكيان من أراضي البيرو وقطع العلاقات.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد