فقدان شاب فلسطيني من مخيّم عين الحلوة على طريق الهجرة وعائلته تناشد

الإثنين 24 يونيو 2019
الشاب المفقود زاكي سمير محمد
الشاب المفقود زاكي سمير محمد



ناشدت عائلة الشاب الفلسطيني اللاجئ زاكي سمير البشتلي (28) عاماَ من مخيّم عين الحلوة جنوبي لبنان،عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" سفيري السلطة الفلسطينية في تركيا واليونان، وكافة المعنيين من مؤسسات حقوقية وإنسانية، وكل من يستطيع المساعدة،  للتدخل لمعرفة مصير ولدها الذي فقد قبل 9 أيام أثناء عبوره الى اليونان.

وكانت مصادر محلية في تركيا  قد أوردت أنّ الشاب زاكي،  قد فّقد أثناء محاولته العبور سباحةً في البحر، من تركيا إلى جزيرة ساموس اليونانيّة، برفقة صديقيه اللذين قررا العودة إلى الطرف التركي بعد أن أنهكهما التعب ، لكن زاكي أكمل طريقه.

وقالت عائلة زاكي لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ الاتصال انقطع بابنها بتاريخ 15 حزيران / يونيو 2019، قبيل انطلاقه من الطرف التركي، وحتى اللحظة لم ترد أي معلومة عنه، فيما لم تستطع العائلة التواصل مع أي من الجهات الرسمية الفلسطينية في تركيا لمساعدتها.

وكان الشاب  زاكي قد انطلق هو ورفيقاه من منطقة كوساداسي في محافظة آيدن غرب تركيا، وتمت رؤيته على قرابة 200 متر من شاطئ جزيرة ساموس، قبل أن تختفي آثاره، فيما لم ترد أنباء عن مصيره حتى اللحظة، ولم يعثر عليه خفر السواحل والإنقاذ.

وكانت الأشهر الأخيرة قد شهدت حادثة غرق لمجموعة من الفلسطينيين أثناء مُحاولتهم الهجرة عبر مركب من تركيا إلى اليونان، عُرف منهم  الشاب محمود عوض الله بعد فقدان دام لـ 17 يوماً، والشاب محمد البحيصي من قطاع غزة بعد أيام من البحث، ومنهم من فُقد الاتصال بهم، وعُرف منهم رائد محمود مبروك (42) عاماً من مُخيّم النصيرات للاجئين وسط القطاع الذي لا يزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

يذكر أن  الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية، باتت هاجس مئات الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة وفلسطيني سوريا ولبنان،  بسبب سوء الأوضاع المعيشية، وانعدام أي أفق لمستقبل جيد،  إلا أنها توقع الكثير من الضحايا.

خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد