بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت جمعيّة "أصدقاء الأقصى" البريطانيّة رسميّاً أنها ستُقيم معرض "فلسطين إكسبو" في الوقت المحدد، يومي (8،9) تموز، في العاصمة البريطانيّة لندن، وذلك بعد أن فشلت جهود اللوبي الصهيوني لعرقلة إقامة المعرض.

هذا ودعت الجمعيّة أبناء الجالية العربيّة والمسلمة وكافة أبناء المجتمع البريطاني والأوروبي للمشاركة والحضور الواسع في المعرض، باعتبارها مناسبة للتعرّف على فلسطين وثقافتها وقضيّتها، ويتضمّن المعرض فعاليات متنوّعة، منها معرض للصور حول مختلف جوانب الحياة الفلسطينية، وندوات فكريّة وسياسيّة وتاريخيّة حول القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى فقرات فنيّة للتراث الفلسطيني.

في ذات السياق، أعلن القائمون على المعرض عدد من الأسماء المُشاركة في الفعاليات، منهم فرح نابلسي، إيلان بابيه، لينا حديد بوريشة، جون بيلغر، بين وايت، مريم البرغوثي، طارق رمضان، روان الضامن وآخرين.

وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت قبل أيام قراراً بمنع النشطاء بناءً على مزاعم من اللوبي الصهيوني عن ارتباط المعرض بحركة حماس، لكن سرعان ما تم التراجع عن القرار، واعتبر نشطاء فلسطينيون في بريطانيا فعاليات المعرض انتصاراً لفلسطين، وفرصة جديدة لعرض الرواية الفلسطينية على الرأي العام ودوائر القرار في بريطانيا وأوروبا.

يُشار إلى أنّ "فلسطين إكسبو" سيُقام في قاعة "الملكة اليزابيث الثانية" المقابِلة لساعة "البيغ بان" الشهيرة وسط لندن، وهو أكبر حدث اجتماعي ثقافي ترفيهي حول فلسطين في أوروبا، ويعرض صوراً حول المسجد الأقصى والجدار والاستيطان والحواجز الأمنيّة وأثرها على الفلسطينيين.

وتُعتبر جمعية "أصدقاء الأقصى" تطوعيّة غير ربحيّة مرخصة في بريطانيا، تعمل على دعم الشعب الفلسطيني ومُعارضة عمليات التهويد للمسجد الأقصى والقدس المحتلة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد