فلسطين تفوز بمقعد مُقرر اللجنة الثقافية في "اليونسكو"

الجمعة 10 نوفمبر 2017
فلسطين تفوز بمقعد مُقرر اللجنة الثقافية في "اليونسكو"
فلسطين تفوز بمقعد مُقرر اللجنة الثقافية في "اليونسكو"

باريس-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فازت فلسطين مُمثلة بالسفير المناوب منير أنسطاس، بمقعد مقرر اللجنة الثقافية التابعة للمؤتمر العام لمنظمة "اليونسكو"، الخميس 9 تشرين الثاني، خلال انتخابات اللجنة في دورتها الحالية.

فيما آلت الرئاسة إلى إيطاليا وعضوية مُمثلي فنزويلا وألبانيا والفلبين وزامبيا، كما اعتمدت اللجنة خلال اجتماعاتها بإجماع أعضائها ودون الحاجة لتصويت قراراً يتعلّق بصون التراث الثقافي في مدينة القدس القديمة.

وطالب القرار بإرسال بعثة الرصد التفاعلي المكوّنة من مركز التراث العالمي والمركز الدولية لدراسة وحماية المُمتلكات الثقافية وترميمها، والمجلس الدولي للآثار والمواقع إلى مدينة القدس القديمة، وفقاً لما تنص عليه المبادئ التوجيهية من أجل تقييم التقدم الحاصل في تنفيذ خطة العمل المُقررة وإسداء المشورة في هذا الصدد، بالإضافة للتعاون والتشاور مع الأطراف المعنية، لتحديد الآليات وأساليب العمل التنفيذية والمالية الملائمة من أجل تعزيز التعاون التقني مع جميع الأطراف المعنيّة.

فيما أعرب أعضاء لجنة الثقافة في نص القرار عن قلقهم بشأن عدم إحراز تقدّم ملموس في تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة والمتعلقة بالتراث الثقافي لمدينة القدس القديمة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد