سوريا

حقق الطلبة الفلسطينون في سوريا، نتائج متفوقة على مستوى الجمهورية العربية السورية، في نتائج امتحانات  الشهادة الثانوية " البكالوريا" التي صدرت اليوم الخميس 28 حزيران/ يونيو.

وأظهرت النتائح، تفوق العديد من الطلبة الفلسطينيين على مستوى سوريا، ونيلهم علامات عاليّة في الفرعين العلمي والأدبي، وعرف منهم الطالبة اية مهاوش التي أحرزت مجموع 2565 / 2900، و الطالبة زهرة عرفات حلاوة ابنة مخيّم خان دنون بمجموع 234/240.

 ونال الطالب اسماعيل محمد الرفاعي ابن مخيّم برزة مجموع 225/240، كما نال الطالب محمد نور اسماعيل مجموع 238 /240، وحققت الطالبة  سيرين موعد مجموع 213 /240

كما تفوّقت الطالبتين، لينا جمال حميد  وزهرة عودة، على زملائهما وزميلاتهما بمجموع 239/ 240 لكل منهما، لتكونان من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية العربية السوريّة.

وحققت الطالبة، سارة أحمد صبحيّة ابنة مخيّم اللعائدين في حمص، المركز الأوّل على ثانوية " عبد المعين ملوحي" في المدينة، بنيلها مجموع 2111 بالفرع الأدبي، كما حققت زميلتها ديمة محمد درويش من ذات المخيّم، تفوّقاً بمجموع 2650 بالفرع العلمي، والطالب يزن عبد الرحمن شطارة بمجموع 2630 علمي.

الجدير بالذكر، أنّ الطلبة الفلسطينيون في سوريا، حققوا على مدى الدورات الامتحانيّة السابقة خلال سنوات الحرب، نتائج عاليّة رغم الظروف المعيشيّة والأمنية الصعبة، وما تعرضت له بعض المخيّمات من حصار وتدمير.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد