فنان أردني ينسحب من تصوير مشاهده في مسلسل تلفزيوني بعمّان لمشاركة إسرائيليين فيه

الجمعة 30 نوفمبر 2018
الأردن

أعلن الفنان الأردني شادي صلاح، انسحابه من تصوير مشاهده في مسلسل تلفزيوني من انتاج شركة " نيتفلكس" العالميّة، بعنوان " old story"  لتبينه مشاركة إسرائيليين في الانتاج والتمثيل، الأمر الذي رفضه وأدّى إلى انسحابه.

والمسلسل الذي يجري تصوير بعض مشاهده في العاصمة الأردنيّة عمّان، أثار موجة من الغضب في المجتمع الأردني، بعد انتشار صور ومقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لشاخصات طرق باللغة العبريّة وسيارات تحمل لوحات إسرائيلية، وأشخاص يرتدون زي جيش الاحتلال في منطقة شارع الرينبو وسط عمّان،  ليتبيّن أنّها أعدّت لتحاكي مدينة تل أبيب عاصمة الكيان، لغرض تصوير مشاهد من المسلسل.

الفنان شادي صالح، أوضحَ في رسالة مصوّرة بثّها عبر صفحته في " فيسبوك"، أنّ شركة الانتاج قامت بخداعه، حيث جرى إخبارهم أنّ المسلسل من تأليف فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948، وبأنّه من انتاج أمريكي واسترالي، مؤكّدين له أنّ لا مُشاركةً إسرائيلية فيه.

وأضاف صالح، أنّه اكتشف وجود 3 ممثلين إسرائيليين في المسلسل حين ذهب لتصوير مشاهده، ومن بينهم ممثل صهيوني معروف، ما دفعه للانسحاب الفوري، ورفضه استكمال العمل رغم العقد الموقّع بينه وبين شركة الانتاج، ومحاولة المنتج الامريكي اقناعه برسالة المسلسل، ليواججه صالح بالرفض القطعي قائلاً: " غزّة تحت القصف وتريدني أن أعمل مع اسرائيليين".

وانتقد الفنان شادي صالح بشدّة، شركة الانتاج الأردنيّة المُشاركة في انتاج المسلسل، متوجّها لها برسالته المسجلّة قائلاً " عيب على شركة الانتاج الأردنيّة الي دفعتنا للتوقيع على العقد، حيث أخبرتنا شيء وتبيّن أنّ الحقيقة شيء آخر".

الجدير بالذكر، أنّ  نقيب الفنانين  الأردنيين حسين الخطيب، قد نفى علم نقابته بتصوير هذا المسلسل في عمّان،  ،مشيراً إلى  ان النقابة بصدد توجيه خطاب للهيئة الملكية لوضع النقاط على الحروف، كون النقابة الجهة المخولة باعطاء تصريح العمل و ان الهيئة الملكية للافلام خالفت القانون.

 كما نفت أمانة العاصمة عمان الكبرى، أن يكون لديها علم بنية القائمين على الفيلم تغيير أسماء شوارع في العاصمة إلى اللغة العبريّة لغرض التصوير، كما طالبت وزارة الثقافة الأردنية بياناً توضيحيّاً من الهيئة الملكيّة للأفلام حول هذا الأمر.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد