بريطانيا

أعلنت مُطربة "الراب" البريطانيّة Little Simz إلغاء مُشاركتها بمهرجان موسيقي في الكيان الصهيوني، وبذلك تكون انضمت لـ (15) فناناً عالميّاً أعلنوا مقاطعتهم للمهرجان.

وكانت حركة المقاطعة "BDS" قد وجّهت نداءات للفنانين ليعدلوا عن قرار المشاركة في المهرجان، بالإضافة إلى رسالة وجّهها نجم الروك العالمي روجر ووترز عضو فرقة "Pink Floyd" للفنانين الذين أعلنوا في وقتٍ سابق مشاركتهم في المهرجان.

وقالت الفنانة البريطانية عبر تغريدة على حسابها في موقع "تويتر": "بعد اطلاعي من قِبل مُعجبين بي، أدركت أنّ العلاقات الفلسطينيّة الإسرائيليّة أكثر تعقيداً ممّا كنت أتوقّع، وحتى أدرك الوضع تماماً، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدّم عرضاً في مهرجان الشهب/ميتور."

ومن الفنّانين الذين ألغوا مشاركتهم في المهرجان الفنانة الأمريكيّة لانا ديل ري، هنري لوفر، فولفوكس، بايتون، والموسيقي البريطاني شانتي سيليستي، والسويدي ساينفيلد.

يُذكر أنّ مهرجان "الشهب/ميتور" الموسيقي، يُنظّم في الجليل الأعلى المُحتل، لمدة (3) أيام ويتضمّن عروض فنيّة يُقدّمها فنانون أجانب و(50) عرض غنائي "إسرائيلي"، حسب الموقع الإلكتروني للمهرجان.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد