قتلى في اشتباكات مخيّم شاتيلا.. وقوّة أمنيّة للفصائل تبدأ بالانتشار في منطقة الاشتباك لتهدئة الوضع

الثلاثاء 27 يونيو 2017
قتلى في اشتباكات مخيّم شاتيلا.. وقوّة أمنيّة للفصائل تنتشر في منطقة الاشتباك
قتلى في اشتباكات مخيّم شاتيلا.. وقوّة أمنيّة للفصائل تنتشر في منطقة الاشتباك

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهد مخيّم شاتيلا للاجئين جنوبي بيروت اشتباكات مُسلّحة، مساء اليوم الثالث من عيد الفطر، الثلاثاء 27 حزيران، بين عائلتي "بدران" و"عوكر" في محيط مدرسة أريحا على مدخل المخيّم من جهة حي فرحات، ما أدّى إلى مقتل اثنين.

حسبما أفادت مصادر فلسطينية من المخيّم لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قد قُتل المدعو بلال عكر المطلوب للدولة اللبنانية بعشرات المُذكّرات، بالإضافة إلى سمير بدران، وإصابة جمال عكر وطفلين وُصفت حالتيهما بالطفيفة.

وفي اتصال لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مع المسؤول في الجبهة الشعبية بمخيّم شاتيلا عاهد بهار، صرّح عن تشكيل الفصائل الفلسطينية بالمخيم لقوّة أمنيّة مشتركة بدأت بالانتشار في منطقة الاشتباكات لوقف المظاهر المُسلّحة ومنع تجدد الاشتباكات.

كما أكّد بهار لـ "بوابة اللاجئين" أنّ الوضع الأمني في المخيّم يتّجه نحو الاستقرار، والمعلومات المُتداولة حول حركة نزوح، غير صحيحة، قائلاً "الحركة داخل المخيّم طبيعيّة والوضع متوتر فقط في شارع أريحا"، فيما انتشرت قوّة من الجيش اللبناني على أطراف المخيّم.

هذا وأطلق أهالي مخيّم شاتيلا مُناشدة للفصائل الفلسطينية للتدخّل الفوري لوقف الاشتباكات داخل المخيّم، بعد أن شهد إطلاق نار وإلقاء قنابل في محيط مدرسة أريحا أدّى لخلق حالة من التوتّر في المنطقة.

وفي تسجيل انتشر لناصر عكر كبير العائلة في شاتيلا، ناشد كافة الفصائل الفلسطينية بالنزول إلى الشارع وتهدئة الأوضاع، مُوضحاً أنّ العائلة غير معنيّة بالدم، حفاظاً على أهالي مخيّم شاتيلا.

وحسب مصادر فلسطينية، فإنّ سبب الاشتباكات التي وقعت، يعود إلى خلافات على تجارة المخدرات منذ فترة بين أفراد من العائلتين.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد