قرار بتسليم كافة المطلوبين في مخيّم برج الشمالي للأجهزة الأمنية اللبنانية

الأربعاء 09 اغسطس 2017
خلال اجتماع فصائل العمل الوطني والفعاليات الاجتماعية والوطنية في مخيم برج الشمالي
خلال اجتماع فصائل العمل الوطني والفعاليات الاجتماعية والوطنية في مخيم برج الشمالي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت فصائل العمل الوطني والفعاليّات الاجتماعية والوطنية في مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، عن قرار بتسليم كافة المطلوبين من المخيّم للجهات الأمنية اللبنانية، وكل من تستدعيهم تلك الجهات.

وجاء الإعلان في بيان صادر عن اجتماع القوى والفعّاليات في المخيّم، أمس الثلاثاء 8 آب، والذي عُقد بهدف تعزيز أمن المخيّم بعد الاشتباك الذي جرى أولّ أمس الاثنين 7 آب، وأدّى إلى قضاء شخص وإصابة آخرون.

وأكّد عضو لجنة المتابعة أبو طارق الخطيب، لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"  أنّ قرار تسليم المطلوبين جاء بموافقة كل الفصائل الفلسطيينية، حيث تم تسليم 6 أشخاص حتى الآن فيما سيتم تسليم 3 آخرون خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الخطيب، إلى أنّ "انتشار للقوة الأمنية المشتركة في أزقة المخيّم هو للسيطرة على الوضع الأمني، مضيفاً أنّ هذه الخطوة قد جاءت بهدف إعطاء القوة ألامنية الصلاحيات الكاملة لحفظ الأمن في المخيّم والجوار".

كما أشار الخطيب، لمسألة الحفاظ على المصلحة المشتركة اللبنانية الفلسطينية، بإعتبارها الجهة الوحيدة المعنية بتنفيذ قرار الإجماع الوطني مؤكّداً، أنّ أي سلاح غير تابع  لعناصر الفصائل أو للقوة الأمنية في المخيّم سيتم مصادرته من صاحبه حسب ما جاء في البيان.

هذا وأعلنت الفصائل والفعاليات أنّ اللجان المعنية ستواكب عمل القوة الأمنية لتنفيذ القرارات الموحدة المتخذة من قبل الإطار الوطني الفلسطيني، وطمأنت الأهالي أنّ الوضع الأمني عاد مستقراً، كما دعت الأهالي إلى مزاولة اعمالهم وحياتهم الطبيعة كالمعتاد من دون خوف.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد