قصف واشتباكات في مناطق تقطنها عائلات فلسطينية في سورية

الإثنين 23 يناير 2017
قصف واشتباكات في مناطق تقطّنها عائلات فلسطينية في سورية
قصف واشتباكات في مناطق تقطّنها عائلات فلسطينية في سورية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استهدفت مدفعية النظام السوري، خلال الأيام الماضية، حي طريق السد، وعدداً من أحياء درعا البلد جنوبي سورية، التي تقطنها عائلات من فلسطينيي سوريا، كما شهدت بعض تلك الاحياء اشتباكات متقطعة.

ويُشار إلى أن مجمل الفلسطينيين القاطنين في تلك المناطق، هم من العائلات المهجّرة من مخيم درعا، ويعانون من أوضاع معيشية وأمنيّة صعبة. وبحسب احصاء غير رسمي نشرته "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"، فإن القصف قد  تسبب بدمار حوالي 70 في المائة من مباني مخيم درعا، ما دفع الأهالي للتوجه إلى الأحياء والبلدات المجاورة.

وكان مخيم اليرموك للاجئين، قد تعرّض لقصف عنيف، بثلاثة صواريخ موجّهة شديدة الانفجار،  من قِبل قوات النظام، فضلاً عن قصف بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وشهد محور شارع فلسطين في مخيم اليرموك، اشتباكات بين جماعة "الكراعين" المعارضة من جهة، وقوات النظام السوري من جهة ثانية،  بالتزامن مع اشتباك اخر شهده محور ساحة الريجة، بين جبهة " فتح الشام" وقوات النظام.

يذكر أن المدنيين المحاصرين في مناطق سيطرة "فتح الشام" كانوا قد أطلقوا مناشدات لتسليط الضوءعلى معاناتهم، في ظل استمرار الحصار المزدوج، المفروض عليهم من قوات النظام وتنظيم "داعش" على حدّ سواء.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد