قضيّة محمد وهبة: السبت آخر يوم لإضراب المدارس والفصائل تقرر تشكيل لجنة تحقيق

الجمعة 21 ديسمبر 2018
الطفل الضحية محمد وهبة
الطفل الضحية محمد وهبة
لبنان

أعلنت اللجان والحراكات الشعبيّة في مخيّم البداوي شمالي لبنان، أنّ يوم غد السبت 22 كانون الأوّل/ ديسمبر، هو آخر أيّام إضراب مدارس " الأونروا"، مع استمرار الإضراب في بقيّة مؤسسات الوكالة في الشمال اللبناني، في إطار الاحتجاج على وفاة الطفل محمد وهبة أمام باب أحد مستشفيات طرابلس الإثنين 17 من الشهر الجاري.

وفي ذات سياق القضيّة، قررت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبيّة في شمال لبنان، تشكيل لجنة لمتابعة التحقيق في وفاة الطفل وهبة، مؤلفة من محامي وطبيب وأمين سر الفصائل واللجنة الشعبية، وأمين المحليات.

كما  طالبت الفصائل في اجتماعها أمس الخميس 20 كانون الأوّل/ديسمبر، وكالة "الأونروا" بانتداب شخصاً من طرفها، ليتولى مهمة القيام بتحقيق شفّاف.

كما تقرر خلال الاجتماع، تشكيل لجنة من الفصائل "لمتابعة التحركات الهادفة"، داعيةً كل من يرغب الحركات والمجتمع المدني للانضمام للجنة.

كما جاء في البيان، أنّه تم إرسال رسالة إلى المعنيين لتسريع تحويل مركز الهلال في البارد الى مستشفى، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني للاتزام بما تقرره لجنة التحركات وعدم تعطيل الإعمار والمراكز الصحيّة.

وكان الحراك الشعبي في مخيّم نهر البارد، قد طالب بضرورة  فتح تحقيق بحادثة وفاة الطفل وهبة ومحاكمة كل من يتحمل المسؤولية، مطالبين "الأونروا" برفع التغطية المالية للاستشفاء وزيادة عدد الأسرة للحالات الطارئة والمستعصية، ورفع مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدم للاجئين.

ودعوا الهلال الأحمر الفلسطيني في المخيّم إلى العمل على تطوير مركزه وتوسيعه لتحويله إلى مستشفى قادرة على اتقبال كل أهالي المخيّم.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد