قوات الاحتلال تُخلي عائلة شماسنة من منزلها في القدس المحتلة

الإثنين 04 سبتمبر 2017
فلسطين المحتلة- من إخلاء الاحتلال لمنزل عائلة شماسنة في القدس المحتلة
فلسطين المحتلة- من إخلاء الاحتلال لمنزل عائلة شماسنة في القدس المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أخلت قوات الاحتلال عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، فجر الثلاثاء 5 أيلول، عقب اقتحام المنطقة برفقة طواقم ما تُسمّى دائرة الإجراء، لصالح المستوطنين.

جاء اقتحام قوات الاحتلال بقوات كبيرة من الوحدات الصهيونية الخاصة ومخابرات وشرطة وضباط الاحتلال، الذين أغلقوا محيط المنزل والمحاور المؤدية إليه ومنعوا الطواقم الصحفية والمواطنين من الوصول إلى مكان المنزل، ثم بدأ إخلاء السكان وتفريغ محتويات المنزل بشاحنة خاصة.

يُشار إلى أنّ الحاج أيوب شماسنة يعيش وأسرته في منزله منذ عام 1964، وتدّعي سلطات الاحتلال أنّ ملكيّته تعود للمستوطنين، وأقرّت ذلك محاكم الاحتلال "الصلح والمركزيّة والعليا"، وأصدرت الأخيرة قراراً يقضي بإخلاء العائلة لصالح المستوطنين.

محمد شماسنة أوضح أنّ العائلة كانت تدفع إيجار المنزل بعد النكبة لـ "حارس أملاك العدو" التابع للحكومة الأردنيّة، وبعد احتلال القدس عام 1967 انتقلت إدارة تلك المنازل إلى القيّم العام التابع لسلطات الاحتلال، والذي أجبر حينها كافة السكان على عمل عقد إيجار سنوي، حتى عام 2009، العام الذي رفض تجديد عقد الإيجار بحجة وجود ورثة للمنزل والذين توجّهوا بدورهم إلى محاكم الاحتلال لإخلاء عائلة شماسنة منه، ومنذ ذلك التاريخ تخوض العائلة صراعاً في المحاكم للحفاظ على المنزل والبقاء فيه حتى صدور القرار النهائي للإخلاء عام 2016.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد