قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

الإثنين 20 نوفمبر 2017
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة بالضفة المحتلة، فجر الاثنين 20 تشرين الثاني، تخلّلها اعتقالات طالت (21) فلسطينياً، خلال مداهمات لمنازل الفلسطينيين في عدة مناطق.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال كفر عقب شمالاً خلال ساعات الصباح، وحاصرت بنايات قررت سلطات الاحتلال هدمها مؤخراً، علماً بأنّ المدينة المحتلة تتعرض لعمليات هدم تلحق بمنازل ساكنيها بشكل مكثف.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال محال مجوهرات وعبث فيها وصادرت بعض محتوياتها، وطالت الاعتقالات عثمان زهران من دير أبو مشعل شمال غربي المدينة، الناشط الشعبي عبد الله أبو رحمة ومحمد أديب أبو رحمة وأحمد محمد أبو رحمة من بلعين غرباً.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي تل غرباً وقريوت جنوباً وأطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه منازل الأهالي، خلال عمليات تمشيط، واندلعت مواجهات في بلدة تل قرب جمعية "تل الخيرية" ومنطقة الكراج قبيل انسحاب دوريات الاحتلال إلى أطراف البلدة.

وفي قريوت أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى حدوث عدة إصابات بحالات اختناق عالجها طاقم الهلال الأحمر.

أما في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أمجد أبو عرفة عقب اقتحام منزله بمنطقة الدوحة، بالإضافة لاعتقال مؤمن أبو عاهور وحمدي الكامل.

وطالت الاعتقالات في قلقيلية المحتلة أحمد نبهان وفرج محمد سامي من قرية جيوس شرقي قلقيلية بالإضافة لاعتقال المُحرر أمجد حنتش من المدينة، علماً بأنّه خرج من سجون الاحتلال قبل عدة أشهر، كما واصلت قوات الاحتلال نشؤر حواجزها شرقي المدينة وفي محيط قرية عزون، وانتشرت في أحياء النقار وكفر سابا وشارع نابلس.

كذلك واصلت قوات الاحتلال نشر حواجزها في محيط ومداخل بلدات عزون وجيوس وعزبة الطبيب شرق قلقيلية.

وفي جنين المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال نمر زيد الكيلاني (24) عاماً ويحيى وصفي حمارشة (24) عاماً من يعبد جنوباً على حاجز عسكري منصوب على مدخل البلدة، حيث نشر الجنود الليلة الماضية حواجز في مفارق الطرق جنوبي المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح طفلاً على حاجز (160) بالقرب من المسجد الإبراهيمي، وخلال اقتحامها مناطق متفرقة في الخليل المحتلة فجراً، اعتقلت علاء جرادات ونسيم شلالدة من سعير شرقاً، جعفر وليد مسالمة محمد صبري مسالمة وأركان رزق مسالمة من بيت عوا.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد