قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيمات بلاطة والجلزون وشعفاط

الثلاثاء 10 يناير 2017
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيمات بلاطة والجلزون وشعفاط
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيمات بلاطة والجلزون وشعفاط

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، فجر الأربعاء 11 كانون الثاني، في بلدات ومخيمات بالضفة المحتلة، من بينها مخيمات بلاطة بالمنطقة الشرقية في نابلس، والجلزون شمالي رام الله، وشعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة، ومنطقة رأس خميس في مخيم شعفاط للاجئين، ويقول شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين ودخلت كل بيت في المنطقة وجمعت أرقام بطاقات الهوية والهواتف وعدد الأفراد في كل أسرة، بالإضافة إلى تفتيش السيارات، وأن قوات الاحتلال أقدمت على ذلك لكشف سرقات الكهرباء، أو البحث عن عمال من الضفة المحتلة مقيمين في المنطقة.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد حميدان من مخيم بلاطة للاجئين عقب اقتحامها للمخيم في المنطقة الشرقية واقتحام حي الضاحية التحتا وسهل روجيب، وداهمت منازل تعود لعائلات أبو داوود والرمحي والشوا وحميدان، واعتقلت كذلك اللواء طلال دويكات محافظ جنين السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، بعد اقتحام منزله ومنزل شقيقه اللواء سرحان دويكات في عسكر البلد، وكانت اعتقلت نجله ونجل شقيقه قبل أيام.

وادّعت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة في منزل دويكات، وجاء رد سرحان على هذه الادعاءات بأن قطع السلاح التي عثر عليها هي سلاح رسمي يتبع للسلطة الفلسطينية.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي العطشان عقب اقتحام حي أم الشرايط، والشاب صلاح عفانة من مخيم الجلزون للاجئين عقب اقتحام منزله، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الملعب.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوباً، واعتقلت عشرة شبان من بلدة تقوع جنوب شرق المدينة عقب اقتحام البلدة، وهم لؤي حابس العمور، عبد الله يوسف البدن، مأمون سليم صباح، براء رائد العمور، سامي صباح، عمار ياسر العمور، سفيان عود الله العمور، مؤيد محمد حميد، قصي محمود العمور، سليمان خالد العمور، وعماد خليل إبراهيم العمور.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم فياض بعد اقتحام المدينة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد