قوات الاحتلال تعتقل أصدقاء وسائق منفّذ عملية "بتاح تكفا"

الجمعة 10 فبراير 2017
قوات الاحتلال تعتقل أصدقاء وسائق منفّذ عملية
قوات الاحتلال تعتقل أصدقاء وسائق منفّذ عملية

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال فجر الجمعة 10 شباط، مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، وتركّزت الاقتحامات في نابلس شمالي الضفة المحتلة، التي خرج منها منفّذ عملية "بتاح تكفا" يوم الخميس.

جاء اقتحام بلدة بيتا بعد ساعات من عملية "بتاح تكفا" التي نفّذها الشاب صادق ناصر عويضة (19) عاماً من أبناء البلدة، وأسفرت عن إصابة ستة مستوطنين.

وداهمت قوات الاحتلال منزل منفذ العملية واستجوبت عائلته، وداهمت منازل أخرى في البلدة واعتقلت اثنين من أصدقاء عويضة، هما راضي عبد الرؤوف الجاغوب (19) عاماً، وأدهم لطفي غازي عيلي (19) عاماً.

شهدت كذلك بلدة أوصرين المجاورة اقتحاماً، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر روحي عديلي (24) عاماً وصادرت سيارته، بزعم نقله منفّذ العملية من بيتا إلى بلدة عزون قبل توجهه إلى "بتاح تكفا" لتنفيذ العملية، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد منفذ العملية الذي يعمل في الأراضي المحتلة عام 1948، بعد دقائق من تنفيذ العملية.

خلال حملة الاقتحامات والاعتقالات في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عسكر الجديد شرقاً، عقب اقتحام المخيم بأعداد كبيرة ومداهمة منازل المواطنين وقامت بتفتيشها، لتعتقل الشاب سليم سليمان العجة (24) عاماً، الذي اعتقلت شقيقه أدهم على معبر الكرامة أثناء عودته من العمرة الأسبوع الماضي.

في بيت لحم المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منازل أشقاء الشهيد قصي العمور في بلدة تقوع وصادرت صور الشهيد، وتواجد قوات الاحتلال في منطقة جبل أم ركبة ببلدة الخضر.

في الخليل المحتلة، سلّمت قوات الاحتلال الشاب مصعب السويطي استدعاءً لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام بلدة بيت عوا قضاء الخليل، واقتحمت "مطبعة الهدى" في مدينة الخليل، واقتحمت كذلك مجموعات من المستوطنين والحاخامات المسجد الإبراهيمي.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد