فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تُواصل قوات الاحتلال سياسة التضييق والعقاب الجماعي بحق أهالي مخيّم الفوّار للاجئين جنوبي الخليل المحتلة، حيث أغلقت مدخل المخيّم بالبوّابة الحديديّة ومنعت الأهالي ومركباتهم من اجتياز المنطقة.

ويأتي ذلك بعد يومين من إغلاق قوات الاحتلال لمدخل كليّة فلسطين التقنيّة "العرّوب" قرب مخيّم العرّوب شمالي الخليل المحتلة، بذريعة مشاركة طلبة الكليّة في رشق الجنود بالحجارة، علماً بأنّ قوات الاحتلال تستهدف الطلبة في حرم الكليّة بشكل مُتكرر، بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المُسيل للدموع، وتتعمّد استفزاز الطلبة بشكلٍ يومي من خلال تواجدها على مدخل الجامعة وتفتيش الطلاب واستجوابهم.

وأكّد مدير الكليّة مهيب أبو لوحة، أنّ قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي بالأسلاك الشائكة والزوايا الحديديّة، بينما تتواجد بشكل دائم على المدخل الرئيسي وتُعيق تنقّل الطلبة والعمليّة التدريسيّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الكليّة تقع قبالة مخيّم العرّوب للاجئين، الذي يُعتبر نقطة مواجهات ساخنة بشكل شبه يومي مع الاحتلال، نظراً لتواجد برج عسكري أمام المخيّم، وكذلك مخيّم الفوّار الذي يشهد مواجهات يوميّة مع الاحتلال وكثيراً ما تقوم قوات الاحتلال بإغلاق البوّابة الحديدية على مدخل المخيّم لمعاقبة الأهالي.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد