قوات الاحتلال تقتحم مخيّم عايدة وسط عمليات تخريب لمنازل الأهالي

الأربعاء 05 يوليو 2017
قوات الاحتلال تقتحم مخيّم عايدة وسط عمليات تخريب لمنازل الأهالي
قوات الاحتلال تقتحم مخيّم عايدة وسط عمليات تخريب لمنازل الأهالي

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في بيت لحم المحتلة، فجر الخميس 6 تموز، طالت مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، والدوحة وبيت جالا، علماً بأنّ مخيّم عايدة تعرّض لاقتحامات متكررة خلال الأيام الماضية.

بدأ اقتحام مخيّم عايدة بقوّة عسكرية من جيش الاحتلال، وتبع ذلك قدوم تعزيزات عسكرية من داخل معسكر "قبة راحيل" انتشرت في أزقّة المخيّم واقتحمت منازل الأهالي وقامت بتخريب محتوياتها وتحطيمها، بالإضافة لتمزيق صور شهداء وأسرى من أبناء المخيّم.

خلال الاقتحام، اعتلت قوات الاحتلال سطح منزل عائلة أبو وصفي، واقتحمت منزل عائلة حمّاد ومنزل عائلة الشهيد عبد الرحمن عبيد الله وقامت بالتفتيش وتخريب المحتويات، وفي اقتحام منزل عائلة حمّاد نشب شجار بين العائلة وقوات الاحتلال التي اقتحمت كذلك منازل رأفت درويش وجلال درويش ومحمد عودة.

فيما بعد انتشرت قوات الاحتلال في حارة عائلة العتيق وتوجّهت (3) دوريات من جيش الاحتلال إلى حارة عائلة أبو عكر، واقتحمت عدة منازل من بينها منزل المرحوم صالح أبو عكر، منزل محمد عطية أبو عكر، محمد مصطفى أبو عكر، واعتلت سطح منزل عمار ومجدي وخليل أبو عكر، وقامت بتخريب محتويات المنزل وتحطيمها، وتقييد الشبان الثلاثة، كما قامت بتمزيق صور أسرى عائلة أبو عكر.

في بلدة الدوحة اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة للمنطقة وإطلاق الرصاص الحي بكثافة ما أدّى لإصابة أحد الشبان في قدمه، كما اقتحم جنود الاحتلال مصنع حديد وصادروا المعدات، وصادروا تسجيلات كاميرات المراقبة من المنطقة، كما داهموا عدد من منازل الأهالي منهم منزل عائلة البرميل، وبناية جبر خميس واعتلوا سطحها، ونصبوا حاجزاً عسكرياً قرب منتزه الدوحة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد