فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الجمعة 11 آب، وشهدت بعض المناطق اقتحام قوات صهيونية خاصة "مستعربين" واعتداءات مستوطنين، ما أدّى لاندلاع مواجهات، وطالت الاقتحامات مخيّمي شعفاط وعقبة جبر.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة، خلال ساعات الفجر وداهمت عدد من منازل الأهالي، علماً بأنّ المخيّم قد تعرّض الخميس للاقتحام عدة مرات واندلعت فيه مواجهات، وأفادت مصادر باعتقال شابين من المخيّم الليلة الماضية.

وفي مساء الخميس أصيب أربعة أطفال بجروح مختلفة بعد أن دهسهم مستوطن خلال سيرهم في شارع العين ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ما أدّى إلى إصابتهم بجروح مختلفة ورضوض فتم نقلهم إلى مستشفى "هداسا" في العيساوية لتلقّي العلاج، وعُرف من الأطفال الشقيقان حمزة وأمير أبو صبيح.

كما اعتقلت قوة من "المستعربين" عدد من الشبان في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الشارع الرئيسي ومحيط مستشفى المقاصد في بلدة الطور، فيما استهدف الشبان قوات الاحتلال والمستوطنين في بلدة الطور بالحجارة والألعاب النارية.

في رام الله المحتلة، أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مساء الخميس في أعقاب انكشاف قوة صهيونية خاصة اقتحمت أحد المنازل في بلدة بيت ريما شمالاً لاعتقال فلسطيني تمكّن من الفرار.

حين انكشف أمر القوة الخاصة شرعت بإطلاق النار وقنابل الغاز والصوت بكثافة، ما أدّى لإصابة سبعة شبان ونقلهم إلى مستشفى سلفيت الحكومي، وحسب وزارة الصحة فإنّ كل الإصابات في الأطراف السفليّة والحالات مستقرة.

فيما حضرت قوات الاحتلال لمساندة قوة "المستعربين" في المواجهات التي اندلعت مع أهالي بلدة بيت ريما الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، واختطف "المستعربون" طفلاً بعد فشلهم في اختطاف والده خلال المواجهات.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عابود شمال غرب رام الله، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بكثافة.

في أريحا المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً مخيّم عقبة جبر للاجئين وقامت بتسليم بلاغ استدعاء للأسير المحرر تامر أبو داهوك لمراجعة مخابراتها، علماً بأنّه تحرّر من سجون الاحتلال منذ أيام بعد اعتقال دام (8) سنوات.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد