كوردوني: خدمات "الأونروا" على المحك وعازمون على الاستمرار

الأربعاء 06 يونيو 2018
كلاوديو كوردوني
كلاوديو كوردوني

لبنان
قال مدير عام وكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني إنّ "خدمات الأونروا، التعليمية والصحية والأساسية باتت على المحك، لكن الوكالة عازمة على ضمان استمرار خدماتها تجسيداً لمهمتها التاريخية في دعم لاجئي فلسطين حتى إيجاد حل عادل ودائم لقضيتهم".

وأضاف كوردوني أنّ "العجز الإجمالي في الميزانية الاجمالية للوكالة بلغ قبل مؤتمر روما في آذار الماضي نحو 446 مليون دولار، وأن قرار الحكومة الأميركية وقف جزء كبير من مساهمتها المالية للأونروا حرم الوكالة من 300 مليون دولار وعرّض للخطر إمكانية استمرار عملياتها في الأقاليم الخمسة وجعلها تواجه أخطر أزمة مالية في تاريخها".

وأشار كوردوني، في رسالة وجهها إلى مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان، إلى أنّه "وبالمقابل تمكنت الوكالة من الحصول على 200 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام من بينها 100 مليون دولار في مؤتمر روما وحده".

وحدد كوردوني التدابير التي تتخذها "الأونروا" للحد من العجز، قائلاً: "إننا نتطلع إلى العمل مع المجتمع الفلسطيني والحكومة اللبنانية الجديدة، على رفع القيود المفروضة على عمل لاجئي فلسطين تماشياً مع ما جاء في الرؤية اللبنانية الموحدة العام الماضي".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد