"#لابوك_لابو_صهينتك" حملة لنشطاء سعوديين ردّاً على "ذباب التطبيع"

الثلاثاء 30 يوليو 2019
أكّد كثيرون أنّ العلاقات بين الشعبين السعودي والفلسطيني هي علاقات نسب وهوية ودين
أكّد كثيرون أنّ العلاقات بين الشعبين السعودي والفلسطيني هي علاقات نسب وهوية ودين

السعودية 
أطلق نشطاء سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تغريد الكترونية تحت هاشتاغ "#لابوك_لابو_صهينتك" وذلك ردّاً على حملة يخوضها ما يوصفون سعوديّاً بـ" الذباب الالكتروني" أو " ذباب التطبيع" والتي يهدفون عبرها، الإساءة للقضيّة الفلسطينية وتثمين حالات التطبيع التي تشهدها منطقة الخليج والمملكة.

وعمد الناشطون المناهضون للتطبيع، على كشف زيف حملة " الذباب الالكتروني" المُخاضة تحت هاشتاغ " #الكضية_للاسترزاق_والشتم" التي وصفها كثيرون بأنّها موجّهة لخلق فتنة بين الشعبين العربيين، في حين أكّد كثيرون أنّ العلاقات بين الشعبين السعودي والفلسطيني هي علاقات نسب وهوية ودين، ولا تعكّرها سياسات مرفوضة بالأساس من قبل الشعب السعودي الذي يعتبر قضيّة فلسطين قضيته الأولى.


 

وفي سياق الحملة، غرّد الدكتور عبد الله العودة عبر حسابه في " توتير" قائلاً : " ‏هناك حملة ممنهجة رسمية لقتل الضمير الشعبي في السعودية تجاه قضيتنا الكبرى (فلسطين) لأجل عقد تحالف خطر ومخيف تباع فيه حقوق الشعب ومقدساته وأراضيه لأجل طغمة فاسدة مستنفعة.. لذلك سنقول:‎#لابوك_لابو_صهينتك".

مضيفاً في تغريدة أخرى " قضية القدس كانت ولازالت وستبقى أبد الدهر في عمق الحس الشعبي العربي والإسلامي، ومقياس الضمير للإنسان السعودي أيضاً".



أمّا الناشط البارز عبد الله الجريوي غرّد قائلا :" لأنها قضية إنسانية قضية فلسطين تعني لي كإنسان، ولأنها دولة عربية فهمي تعني لي كشخص عربي، ولوجود المسجد الأقصى بها فهي تعني لي كشخص مسلم... مهما حاولت تسلخ حق من حقوقهم فلن تستطيع معي أيها المتصهين".



وكتب الناشط سعد الثالث " ليس نحن من نبيع قضيتنا الأولى ونبيع شرفنا ونبيع كرامتنا ونبيع أراضينا ، فلسطين محتلة لكن سوف ترجع بإذن الله رغم أنوفكم ورغم محاولاتكم لقتل غيرة المسلم بالكلام والاقلام".



وبدوره غرّد الناشط مشعل بن عبد الله "للأسف جاء اليوم الذي نبرر فيه وقوفنا مع القضية الفلسطينية بعد ما كان شي بديهي، ستبقى القضية الفلسطينية قضية المسلمين الأولى وليست قضية الفلسطينيين فقط".



واعتبر الناشط سامي العتيبي في تغريده له، كل من يغرّد عن فلسطين بسوء هو متصهين خائن، وذباب الكتروني موجه لتدمير " عقيدتنا الراسخة بكون فلسطين قبلة وقضية المسلمين الرئيسية".


المزيد من التغريدات :

 
 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد