سوريا
انتقد لاجئون فلسطيون في سوريا ما وصفوها بالدعاية غير الواقعيّة التي تُجريها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا"، لمستوى خدماتها للاجئين في سوريا، مُعتبرينها غير مُطابقة للواقع الملموس التي يتلقّاه اللاجئون من مراكز الوكالة خصوصاً على الصعيد الصحي.

ووردت رسائل عدّة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" من لاجئين في سوريا، تشتكي من رداءة خدمات  الوكالة في عياداتها الصحيّة، خصوصاً في عيادات الأسنان، التي تخلو من المياه والمعدّات اللازمة.

وقالت إحدى اللاجئات أنّهُ جرى إرجاعها واعطائها مواعيد لاحقة لعلاج أسنانها بسبب عدم توّفر المياه في إحدى العيادات، وتحدّث آخرون عن عدم توفّر الدواء في معظم مراكز الوكالة، خصوصاً لأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكّري.

وقالت  " الأونروا" في تقرير فيديو نشرته الإثنين 4 حزيران، عبر موقعها الالكتروني، إنّها قد أدخلت نظام الصحّة الالكتروني في عياداتها، لتحسين مستوى الخدمات، وقد قدّمت الاستشارات الصحيّة لنحو  900 الف لاجئ في سوريا، فضلاً عن الأدوية والعلاجات، الأمر الذي يعتبره لاجئون كثر غير مُطالق للواقع، فضلاً عن اتهامات للوكالة بتضخيم أعداد اللاجئين المسجلين في سوريا بشكل مبالغ فيه.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد