لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان، كريستينا لاسن، أن: "الاتحاد سيستمر في دعم إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وسندشن مرحلة جديد منه وستبلغ قيمتها 12 مليون يورو".

كلام لاسن جاء خلال رعايتها، اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول، حفل تسليم البيوت لـ 93 عائلة، ووضع حجر الأساس لإعمار الجزء الثاني من الرزم الخامسة، في مدرسة "المنارة" في المخيّم، بحضور مدير عام وكالة "الأونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال، ولجنة ملف إعمار المخيّم والحراكات الشعبية وأهالي رزمة "A0" - منطقة الدامون.

وقالت لاسن إنّ "الاتحاد الأوروبي لم يتخلَ يوماً عن الأونروا وعن اللاجئين الفلسطينيين، ونحن نعمل على تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من بنى تحتية، وترميم البيوت، والصحة والتعليم".

بدوره قال كوردوني: " سنعيد إعمار المخيّم، هذا وعد قطعناه منذ بداية الأزمة والإعمار، ونحن ملتزمون به وأشعر بفرح كبير بإعادة بناء جزءاً من المخيّم، ووضع حجر الأساس لجزء من رزمة جديدة، وهذا لم يكن ليتم بدون مساعدة الإتحاد الأوروبي لنا".

وأشار أمين سرّ الفصائل الفلسطينية في الشمال، بسام موعد، أنه " هناك ثلاث رزم ونصف لم يتم إعمارها، وأصحابها يعانون نفسياً واجتماعياً وإقتصادياً  نتيجة هذه الحرب المدمِرة، وهم عاجزون عن دفع بدلات الايجار"، آملاً بأن تتم عملية  الإعمار بأسرع وقت ممكن".

ثم سلَم موعد سفيرة الاتحاد الأوروبي، مذكرة تشرح معاناة أهالي المخيّم، وخُتمت الجولة بزيارة البيوت في الرزمة "A0"، حيث وضع حجر الأساس لإعمار الجزء الثاني من الرزم الخامسة، والتي ستسلم للأهالي  بعد سنة ونصف تقريباً.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد