لبنان

دعت لجنة معلمي الثانوي في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان  إلى اعتصام يوم غد الجمعة 28 أيلول/ سبتمبر، عند الساعة العاشرة صباحاً، أمام مكتب الوكالة بيروت، احتجاجاً على قرار مدير التعليم للوكالة في لبنان، الذي نص على رفع نصاب الثانويين إلى (22) حصّة عمل.

وكانت اللجنة قد أصدرت بياناً في وقت سابق – بعد إعلان رفع النصاب- أدانت عبره هذا القرار الجديد، وجاء فيه: أنّ "قرار التسوية والصفقة الذين اتُخذا بعد تجميد الدمج كانا على حسابنا وحُسن سير ثانوياتنا وهو مُخالف للقانون".

وأكّدوا أنهم لن يقوموا بمهام خارج اختصاصهم التربوي من تحمّل أعباء النظارة التي كانوا يقومون بها في الثانويّات لتعزيز الحالة الانضباطيّة في المدرسة، والتي باتت خارج التطبيق مع قرار رفع النصاب إلى (22) حصّة.

 وبحسب المعلمين فقد بات مُتعذّراً أن يقوموا بإدخال بيانات الطلاب وعلاماتهم على نظام "emis"، كما في الثانويات التابعة للدولة اللبنانية، حيث هنالك ناظر لكل (150) طالباً، وهناك موظفون يقومون بإدخال علامات الطلبة على النظام.

يُذكر أنّ "اتحاد المعلّمين في الأونروا"، لم يتبنَّ حتى اليوم مطالب معلمي المرحلة الثانوية، في وقت ينتظر فيه هؤلاء المعلمين من المجلس التنفيذي للاتحاد أن يكون الناطق الرسمي باسمهم، وأن يتبنّى هذه التحركات وأن يدعو للمشاركة فيها.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد