مؤتمر البحرين.. مشاركة سعودية إمارتية إسرائيلية ورفض فلسطيني

الأربعاء 22 مايو 2019
في العاصمة البحرينية المنامة " انترنت"
في العاصمة البحرينية المنامة " انترنت"

المنامة 
أعلنت السعودية والإمارات أنهما ستشاركان في مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي أعلن عنه البيت الأبيض كأولى خطوات "صفقة القرن".

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري، مشاركة الرياض في المؤتمر، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، فيما رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان بالمؤتمر.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس، إن مؤامرات ومبادرات مشبوهة تحاك لتصفية القضية الفلسطينية، وذلك في إشارة إلى المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينما طالبت حركة حماس الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة بالمؤتمر ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الخطة الأميركية وإفشالها.

ورداً على الاعتراض الفلسطيني على المؤتمر، قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل  خليفة إن بلاده لن تزايد على موقف القيادة الفلسطينية، مشيراً إلى أن "ورشة السلام الأميركية تهدف إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني فقط وليس لهدف آخر".

هذا وذكرت تقارير إخبارية أميركية أنه تم توجيه الدعوة إلى حكومة الاحتلال للمشاركة في المؤتمر، إلا أنه لا يعرف بعد من سيمثل الوفد الإسرائيلي.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن الأحد الماضي استضافة مؤتمر اقتصادي في المنامة في 25 و26 من الشهر المقبل كخطوة أولى لـ "صفقة القرن"، وقال غاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمشرف على "صفقة القرن" خلال مقابلة تلفزيونية إن تجمع البحرين سيركز على أربع نقاط هي: البنية التحتية والقطاع الصناعي والاستثمار في البشر وتقويتهم والإصلاح الحكومي.

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد