"مؤسسة الخير" تتبرع بقيمة (40) ألف دولار لدعم "الأونروا" في غزة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المملكة المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قدّمت "مؤسسة الخير" تبرعاً بقيمة (40) ألف دولار أمريكي، لدعم الأنشطة الاجتماعية النفسية في غزة، والتي تُقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

ويُغطي التبرع من "مؤسسة الخير" التي يقع مقرها في المملكة المتحدة التكاليف التشغيلية لتوفير خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي، لما مجموعه (4000) طالب وطالبة في المدارس الواقعة في ضاحية درج، ويشمل ذلك رواتب أربعة مستشارين مدرسيين يعملون لدى "الأونروا".

كما تشمل الحزمة الكاملة على عدد منوّع من الأنشطة مثل الإرشاد الفردي والإرشاد الجماعي والصحة العقلية المُنظمة والتوجيه النفسي الاجتماعي، بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمهارات الحياتية الأساسية مثل الوعي الذاتي والتفكير الإيجابي ومهارات التحكم في الغضب.

ويُعتبر هذا التبرع جزء من منحة بقيمة تزيد على (777) ألف دولار قدمتها "مؤسسة الخير" عام 2015، لدعم برامج الوكالة التربوية في غزة، وتعمل المؤسسة على ضمان تقديم تعليم نوعي والتكفل بكافة النفقات التشغيلية والمواد التعليمية إلى جانب سلامة المدارس الابتدائية في حي الدرج وتحسينها.

هذا وقد كفل المشروع تقديم تعليم نوعي لأكثر من (3700) طالب وطالبة وتمويل رواتب (100) معلم ومعلمة خلال السنة الدراسية (2015-2016).

وحسب مصباح شيخ رئيس وحدة الشراكة لدى "الأونروا"، فإنّ "مؤسسة الخير" تواصل التبرع من أجل رفاه لاجئي فلسطين في غزة، والذين تضرروا جراء الأعمال العدائية المتكررة وجراء الحصار.

وتقوم "الأونروا" بدعم تقدير الأنشطة الاجتماعية النفسية من خلال المرشدين المدرسيين ومن خلال الفرص بالانخراط في أنشطة ترفيهية للمساعدة في تقليل الأثر المُدمّر لثلاث حروب شنّها الاحتلال على قطاع غزة خلال السنوات الماضية، علاوةً على الحصاري الذي يدخل عامه الحادي عشر.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد