صابر حليمة - بيروت 
 

شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين من مخيم برج البراجنة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت في "مارثون العودة" إحياء لليوم العالمي للاجئين.

ونظمت المارثون " شبكة حماية الطفل" برعاية  بلدية برج البراجنة  وجمعية "مارثون بيروت".

وانطلق الأطفال من جانب مدينة الملاهي "فانتزي وورلد" باتجاه طريق المطار قرب مخيم برج البراجنة إلى مطعم الساحة حيث اتجهوا يميناً والتفوا بعدها إلى مكان الإنطلاق.

وأهدى علي ناجي، الفائز بالجائزة  الأولى عن البنين،  عبر بوابة اللاجئين الفلسطينيين فوزه إلى أطفال فلسطين، فيما قال الفائز بالمرتبة الثالثة هشام  أبو هيبة إن  مشاركته في المارثون جاءت تأكيداً  على حق العودة وعلى عدم القبول بغير فلسطين وطناً لجميع  اللاجئين.


وقالت إحدى الطفلات المشاركات إنها أتت إلى المارثون لأنها تريد العودة إلى فلسطين، وأشارت طفلة أخرى إلى أنها تحب فلسطين ولهذا شاركت في هذا الحدث.
 

بدوره، أكد رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور في حديث مع بوابة اللاجئين الفلسطينيين أن مجلس البلدية يولي اهتماماً كبيراً لهذا المارثون الداعم للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية هكذا أنشطة في خلق نوع من التوعية للأجيال الجديدة حول فلسطين، وهذا شكل من أشكال  التصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية كـ "صفقة القرن".

بدورها، قالت منسقة شبكة حماية الطفل في مخيم برج البراجنة مريم الطوقي إن هذا المارثون هو "طريقة هؤلاء الأطفال في الرد على صفقة القرن وعلى الدول العربية الداعمة لمؤتمر البحرين"، وذكرت أن رسالة المارثون هو التأكيد على عروبة فلسطين وعلى مدينة القدس عاصمة أبدية لها.

وأوضح مسؤول فريق المتطوعين في جمعية البرامج النسائية محمود الخطيب أنه و35 متطوعاً ومتطوعة عملوا على تنظيم المارثون منذ فجر اليوم بهدف تسليط الضوء على اليوم العالمي للاجئين ورفضاً لتمرير "صفقة القرن".

شاهد الفيديو 
 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد