مبادرة "عشاك علينا" في البريج .. مخيم موحّد رغم صعوبة الظروف

الأربعاء 25 سبتمبر 2019


مخيم البريج - وكالات

نفّذ فريق "مخيم البريج الموحد"، وهو فريق شبابي تطوعي مبادرة "عشاك علينا"، يوم أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع عدد من المطاعم الشعبية في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة. وقد قدّمت خلالها المطاعم وجبات عشاء مجانية، استفادت منها مئات العائلات من المخيم، وارتسمت الابتسامات على وجوه أطفال المخيم في أجواء من الألفة والمودة المجتمعية.

 


وتأتي المبادرة استكمالا لنشاط الفريق التطوعي، حيث نفذ مجموعة من المبادرات التطوعية، كان أبرزها مبادرة الحلاقة المجانية لطلاب المدارس، ومبادرة الإفطار الجماعي في شهر رمضان المبارك، وقد لوحظ الإقبال الشديد على هذه المبادرات، نظرًا لظروف الحصار المطبق على قطاع غزة، والنقص في تمويل خدمات "أونروا" داخل المخيمات، والذي أودى إلى مزيد منّ التضرر والتهشّم في البنى الاجتماعية الأكثر تهميشًا وفقرًا في مخيمات قطاع غزة، فيما يُصرّ أبناء ونشطاء مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين على تحمّلهم جزءًا من المسؤولية في مساعدة وخدمة أهالي المخيم.

وأشار الفريق إلى سلسلة من الحملات التي سوف يتم الإعلان عنها تباعًا، للتخديم على المخيم، وكمحاولة مستمرة لبناء أواصل التعاون والتعاضد بين أهالي المخيم وفئات المجتمع، مشيرًا إلى أن مخيم البريج يضرب فيه المثل بالوحدة الوطنية على مستوى قطاع غزة.

 وقدم الفريق شكره في نهاية المبادرة للمطاعم الشعبية التي دعمت المبادرة وشاركت فيها، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تؤكد على وحدة المخيم وتلاحم شرائحه.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد