محافظ قلقيلية ومدير عمليات "الأونروا" يتباحثان في آخر مستجدات قضية مستشفى قلقيلية

الجمعة 03 نوفمبر 2017
خلال لقاء مدير عمليات الأونروا في الضفة المحتلة سكوت أندرسون بمحافظ قلقيلية رافع رواجبة
خلال لقاء مدير عمليات الأونروا في الضفة المحتلة سكوت أندرسون بمحافظ قلقيلية رافع رواجبة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلع مدير عمليات "الأونروا" في الضفة المحتلة سكوت أندرسون، محافظ قلقيلية رافع رواجبة، على آخر المستجدات في قضية مستشفى قلقيلية التابع للوكالة، بعد اتخاذ الوكالة قراراً بإعادة فتحه.

ناقش الجانبان وضع تصوّرات وآليّات عمل جديدة لتطوير مستشفى قلقيلية، الذي تعرّض للإغلاق مؤخراً بقرار من "الأونروا"، ما أدّى إلى الاحتجاج والتصعيد من قِبل المؤسسات والفصائل والقوى شمالي الضفة المحتلة، دفاعاً عن حق اللاجئين الفلسطينيين في تلك المناطق بالحصول على العلاج في المستشفى.

من جانبه أكّد محمود ولويل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في قلقيلية، على أنّ المجتمع المحلي بكافة فئاته داعم للمشفى وتطويره، ويتطلّع لبقائه مفتوحاً يُقدّم أفضل الخدمات الطبية لقطاع اللاجئين.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلّق باللاجئين الفلسطينيين في تلك المناطق، وقضية مستشفى الوكالة، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى لمتابعة تلك القضايا.

فيما طالب محافظ قلقيلية خلال اللقاء بنقل رسالة إلى الأمم المتحدة تتمثّل في حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، مُضيفاً أنّ الاحتلال لا يعترف بأي قيم إنسانية، لهذا على المؤسسة الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، إلزام "إسرائيل" بقرارات الشرعيّة الدولية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد