لبنان - مخيم برج الشمالي 

قالت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة صور اللبنانية إنها أصلحت  محطة توزيع الطاقة "شريف" التي تعطلت مساء أمس الخميس.

وقال أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم جمال سليمان لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين إن المحطة عادت للعمل ظهر اليوم بعد متابعة حثيثة من اللجنة التي تواصلت مع شركة الكهرباء بشكل فوري.

وأشار سليمان إلى أن سبب احتراق المحطة يعود إلى السحب العشوائي للكهرباء في المخيم وعدم التزام كثير من الأهالي بدفع مخصصات الكهرباء الشهرية والبالغة 5000 ليرة لبنانية.

بدوره، أوضح أبو إبراهيم أبو الدهب مسؤول اللجنة الداخلية في المخيم ومسؤول ملف الكهرباء إلى أن شركة الكهرباء استجابت بشكل عاجل لطلب اللجنة وأرسلت فرقة صيانة عالجت العطل الذي نشب في المحطة.

وذكر أبو إبراهيم أن هذه المحطة هي ثالث محطة تتعطل خلال شهر "نتيجة العشوائية في سحب الكهرباء"، مطالباً بضرورة الإسراع في تنظيم عملية السحب واستهلاك الكهرباء عبر وضع عدادات 15 أمبير في كل منزل.

وكشف أبو إبراهيم لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين أن اللجنة الشعبية في المخيم ستدعو جميع الفصائل إلى اجتماع للمساعدة في تنظيم عملية سحب الكهرباء.

يذكر أنه توجد في مخيم الرشيدية 12 محطة كهرباء تلبي احتياجات نحو 28 ألف لاجئ فلسطيني.

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد