فلسطين المحتلة

تنظر محكمة الاحتلال العليا، اليوم الأربعاء الأوّل من آب/أغسطس، في الالتماس الذي قدّمه طاقم المُحامين التابع لهيئة شؤون الجدار والاستيطان حول وقف هدم تجمّع الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة.

ويُناقش قُضاة محكمة الاحتلال الالتماس الخامس المُقدّم ضد هدم وإخلاء التجمّع، فيما يُوصي القاضي حانان ميلتسر السكان بالتوصّل إلى ما أسماه تسوية مع "الإدارة المدنيّة" التابعة للاحتلال، حول مكان السكن الجديد الذي قرّر الاحتلال نقلهم له.

وفي هذا السياق، أشار مُنسّق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" عبد الله أبو رحمة، إلى أنّ الجلسة ستكون للاستماع فقط، لكن ذلك لا يعني عدم اتخاذ قرارات، سواء إيجابيّة أو سلبيّة بشأن قضيّة الخان الأحمر."

كما ذكّر أبو رحمة بأنّ "اليوم يُصادف مرور 44 يوماً على صمود أهالي خان الأحمر ونشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الأجانب، الذين تصدوا لجرّافات الاحتلال بصدورهم العارية."

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أطلقت حملة لإنقاذ الخان الأحمر، دعت فيها أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافه للتواجد في القرية المُهددة بالهدم بالتزامن مع عقد جلسة المحكمة.

وتأتي قرارات إخلاء وهدم الخان الأحمر وغيره من التجمّعات البدويّة في محيط القدس المحتلة، في إطار محاولات إفراغها من سكانها الفلسطينيين بهدف تنفيذ مشاريع ومُخططات استيطانيّة من قِبل الاحتلال.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد