الولايات المتحدة الاميركية - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفرجت السلطات الأمريكية عن الأسير الفلسطيني راشد حماد الزغاري (67) عاماً الذي تم اعتقاله قبل ستة عشر عاماً بتهم تتعلّق بتنفيذ أنشطة لمنظمة التحرير الفلسطينية على الأراضي الأمريكية.

وجاء الإفراج عن الزغاري من خلال مفاوضات فلسطينية أمريكية أمنيّة قادها جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة في رام الله على مدار ثلاث سنوات، مع نظرائه في وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA.

يُذكر أن راشد الزغاري من سكان مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، لاجئ من قرية جراش، اعتُقل في اليونان عام 1987 بتهمة المشاركة في العمل النضالي، قضى في السجون الأمريكية (20) عاماً، و(9) سنوات في السجون اليونانية، وتم الإفراج عنه وترحيله إلى دولة موريتانيا يوم 18 تشرين الثاني الجاري، واستقبله السفير الفلسطيني ذياب اللوح ومدير محطة المخابرات الفلسطينية رائد رمضان.

ولا يعتبر راشد الزغاري الأسير الفلسطيني الوحيد في السجون الأمريكية، فهناك فلسطينيون يقبعون في سجون العالم والسجون العربية، بعضهم معروفون بأسمائهم وآخرون مجهولون، إلا أنهم لم يحظوا باهتمام أو تدخّل السلطة طيلة السنوات الماضية، ويقبع نحو (2400) معتقل فلسطيني موثّقين لدى بوابة اللاجئين الفلسطينيين، في سجون قوات النظام السوري منذ العام 2011، ويوجد أكثر من 500 معتقل قضوا تحت التعذيب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد