مخيّم اليرموك: العثور على جثث تحت الركام ومناشدات لإدخال معدات رفع أنقاض

الثلاثاء 29 مايو 2018
شبّان يبحثون عن الجثث تحت الركام في مخيم اليرموك
شبّان يبحثون عن الجثث تحت الركام في مخيم اليرموك

سوريا
عثر مدنيون من أبناء مخيّم اليرموك أمس الإثنين 28 أيّار/مايو، على جثث لضحايا مدنيين، تحت أنقاض مبنى مشروع دعم الشباب التابع لوكالة " الأونروا" في شارع المدارس وسط المخيّم.

ونشر ناشطون، أنّ عدد الجثث يقدّر بنحو 15 جثّة عالقة تحت الأنقاض، 6 منها تعود لأشخاص من عائلة النابلسي، و تعذر إخراجها بسبب عدم وجود معدّات رفع أنقاض وفرق دفاع مدني متخصصة.

وكانت مصادر مدنيّة في مخيّم اليرموك قد أكّدت في وقت سابق لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، وجود عشرات المدنيين داخل قبو صالة السوّار وصالة قصر زنوبيّا في امتداد شارع الثلاثين.

ووردت مناشدات تلّقتها " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لكافة الجهات المعنيّة، ادخال معدّات رفع الأنقاض وفرق الإسعاف الى المخيّم، والبحث المدنيين العالقين في أقبيّة المباني والكشف عن مصيرهم.

ويتحدث المدنيون الذين تمكنّوا من الدحول لتفقد منازلهم، أنّ روائح الجثث المتحللة تنبعث من تحت أنقاض المباني، ما يؤشر إلى وجود العديد من الضحايا المدنيين، في حين لم تتحرّك قوات النظام السوري والفصائل الحليفة لها من أجل رفع الانقاض وانتشال الجثث، منذ دخولها الى المخيّم يوم 21 من أيّار الجاري، بينما تمارس على شكل مكثّف أعمال النهب "والتعفيش".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد