سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نقلت مصادر محليّة في مخيّم اليرموك لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ عدداً من الكتل السكنية المملوكة لسكّان مدنيين، قد تعرضت للحرق، جرّاء استهدافها من قبل تنظيمي "داعش" و"هيئة تحرير الشام" خلال معارك اندلعت بينهما يوم أمس الأربعاء 12 تموز، على محور شارع حيفا وجادات صفّورية وسط مخيّم اليرموك.

وأوضحت المصادر، أنّ كلا التنظيمين المتحاربين، قد تبادلا نيران الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، في جولة من المعارك العننيفة، عمد خلالها الطرفان كذلك على تبادل قذف الزجاجات الحارقة "المولوتوف" حيث تسببت في اندلاع حرائق في عدد من الأبنية والمحلات.

إلى ذلك، ينتظر أهالي المخيّم اليرموك المحاصرين، تنفيذ ما يعرف بإتفاق "المدن الأربع" الذي ينص على مغادرة عناصر " هيئة تحرير الشام" لمخيّم اليرموك، والذي أكّدت  مصادر لـ" بوابة اللاجئين" أنّ تنفيذ الاتفاق قد تمّ إرجاؤه إلى أجل غير مسمّى، نافيةً أن يكون الاتفاق قد ألغي.

وأوضحت المصادر، أنّ الاتفاق الذي جرى الحديث عن إلغائه، على لسان اللواء طارق الخضراء رئيس أركان "جيش التحرير" يوم أمس، هو اتفاق مخيّم اليرموك الذي يخص خروج "داعش" من المخيّم، وليس اتفاق "المدن الاربع" الخاص بإخراج عناصر "هيئة تحرير الشام".

يذكر أنّ تصريح أفاد به اللواء الخضراء لصحيفة "الوطن  السورية شبه الرسمية، عبّر فيه عن موت اتفاق خروج المسلحين من مخيّم اليرموك، معبّراً أنّ الاتفاق قد " فقس"، كما نوّه اللواء  إلى "إجراءات مناسبة في الزمان المناسب" ستتخذها قيادة النظام السوري بخصوص الوضع في المخيّم.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد