مخيم خان الشيح.. السماح بإدخال كميات من الخضار والخبز

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016
مخيم خان الشيح.. السماح بإدخال كميات من الخضار والخبز
مخيم خان الشيح.. السماح بإدخال كميات من الخضار والخبز

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل بوابة اللاجئين في مخيم خان الشيح بأنه وبعد أشهر من الحصار التام على المخيم، سمحت قوات النظام السوري وعناصر "جيش التحرير الفلسطيني" أمس الاثنين بإدخال كميات من الخضار والفواكه والخبز إلى المخيم.

كما سُمِحَ للطلاب والموظفين بمغادرة المخيم والعودة إليه بشكلٍ جزئي، حسبما أفادت البوابة في وقتٍ سابق.

وفي وقت سابق قبل أسبوع، أدخل الهلال الاحمر الفلسطينيي والأمم المتحدة قوافل مساعدات لأبناء المخيم وعند دخولهم قامت مليشيات محسوبة على الفرقة الرابعة من أبناء بلدة منشية خان الشيح  في محاولتها الاستيلاء على بعض القوافل وتم اخذ كم قافلة وكان هناك تتدخل من قبل جيش التحرير ولجنة المخيم.

كما وردت أنباء تفيد بأن قوات النظام ستقوم بفك الحصار بشكل كامل عن المخيم، وسيسمح للأهالي بالدخول والخروج، فيما دخل علي مصطفى مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سورية، قبل أيام إلى المخيم، للتباحث مع الأهالي حول محاولة تسهيل دخول وخروج الطلاب والموظفين والأهالي من وإلى المخيم.

ويُذكر أن مخيم خان الشيح محاصر بشكلٍ تام منذ مطلع تشرين أول الماضي، ما أدى إلى نفاد مادة الخبز والمواد الغذائية وحليب الأطفال والأدوية، وكانت قد نشرت صورا وفيديوهات تبين انتشار عناصر جيش التحرير الفلسطيني (المهام الخاصة) في الشارع العام للمخيم وفي محيطه.

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد