عبد الهادي.. هدوء حذر في مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة: الأونروا تستأنف عملها والفصائل تواصل مساعيها للتهدئة

الثلاثاء 03 يناير 2017
مخيم عين الحلوة: الأونروا تستأنف عملها والفصائل تواصل مساعيها للتهدئة
مخيم عين الحلوة: الأونروا تستأنف عملها والفصائل تواصل مساعيها للتهدئة

مخيم عين الحلوة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرى موقع بوابة اللاجئين اتصالاً، اليوم الثلاثاء، مع أحمد عبد الهادي نائب ممثل حركة حماس في لبنان، واطلع منه عن حقيقة الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة وعن دور الفصائل في انهاء التوتر الذي سيطر مؤخراً على المخيم.

قال عبد الهادي "بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها مخيم عين الحلوة، سارعت الفصائل لتطويق الحوادث، إذ أقدمت القوى الفلسطينية على اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لذلك التوتر، وسحب المسلحين من الطرقات".

وأضاف عبد الهادي "يشهد  المخيم حالة هدوء، ولكن يمكننا القول أن الوضع حذر إلى حد ما، وأصدرنا بياناً طالبنا فيه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" باستئناف أعمالها الصحية  والخدماتية للتخلص من النفايات التي تراكمت في شوارع وأزقة المخيم خلال الأيام الماضية".

وطالب عبد الهادي كافة القوى الوطني والإسلامية باتخاذ خطوات جادة لضمان عدم تكرار ما حدث في المخيم الأسبوع الماضي.

 الأونروا تستأنف بعض أعمالها في المخيم

 وكانت وكالة الأونروا أعلنت عن إستئناف عملها الطبيعي، ابتداءاً من اليوم الثلاثاء 3 كانون الثاني، في المخيم، باستثناء دوام المدارس.

وفي بيان لها قالت الوكالة  إن عيادة الأونروا الثانية ستفتح أبوابها وكذلك الحال بالنسبة لمكتب الشؤون "جبل الحليب، وستستأنف أعمال الصحة البيئية للتخلص من النفايات المتراكمة.

 وحول إعادة فتح المدارس والعيادة الأولى ومكتب مدير المخيم قالت الوكالة أنها ستتابع الأوضاع الأمنية ومن ثم تصدر القرار المناسب.

ودعت الأونروا جميع الأطراف إلى الحفاظ على أمن وسلامة أهل المخيم، والحفاظ على سلامة مراكزها وموظفيها حتى تستطيع القيام بمسؤولياتها لتوفير ما يلزم للاجئين في المخيم.

 

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد