فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فتحت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أبوابها لـ (271216) طالباً، الأربعاء 23 آب، مع بدء العام الدراسي الجديد، بينهم (139682) طالباً و(131534) طالبة، في (276) مدرسة تابعة لـ "الأونروا".

قالت المنظمة الدولية في تقرير صدر عنها، أنّه مع بداية العام الدراسي 2017/2018 يعكف (8745) من المُعلمين والمُعلمات على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة، تحت إدارة (276) مدير مدرسة، و(260) نائباً لهم في جميع المناطق التعليمية الإحدى عشر.

أشارت "الأونروا" كذلك إلى أنّه يُسجّل هذا العام زيادة في عدد الطلاب المُلتحقين ما يُقارب (9000) طالب جديد مُقارنةً بالعام الماضي، ويُشكّل ارتفاع الطلاب الملتحقين بمدارس الوكالة، إضافة إلى النمو الإجمالي في الاحتياجات ضغطاً على برامج "الأونروا" وخدماتها.

وبيّنت الوكالة أنّها على مدار العام الماضي على ضمان صيانة المباني المدرسيّة، بالإضافة إلى تحسين سُبل الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحي وتوفير إمدادات الكهرباء بشكلٍ مستمر، وإعادة تأهيل ما يلزم من المباني، كما تمكّنت "الأونروا" من بناء أربعة مبانٍ مدرسيّة جديدة، بالإضافة إلى استئجار أربعة مدارس.

بدأت "الأونروا" أيضاً بتوزيع القرطاسية في الأسبوع الأول من العام الدراسي، والتي تشمل كراسات اللغتين العربية والإنجليزية وأقلام الرصاص على كافة الطلاب بما يضمن استعدادهم للعام الدراسي الجديد.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد