مركز يافا يحتفي بيوم المرأة بتكريم سيدات من مخيّم بلاطة للاجئين

الأحد 18 مارس 2018
مركز يافا يحتفي بيوم المرأة بتكريم سيدات من مخيّم بلاطة للاجئين
مركز يافا يحتفي بيوم المرأة بتكريم سيدات من مخيّم بلاطة للاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم مركز يافا الثقافي احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العالمي شارك فيه أكثر من ثمانين سيدة من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس بالضفة المحتلة، وذلك تقديراً لدور المرأة الأساسي في المجتمع.

وضمّ الحفل فقرات فنية غنائية قدمها الفنان عميد جاموس وفرقة الكورال الغنائي إضافة لفقرة دبكة شعبية لفرقة "عائدون" التابعة لمركز يافا بإشراف الفنان محمد عبد "أبو الرز"، وشمل الحفل على كلمات خطابية أكدت على أهمية دور المرأة الفلسطينية في الصمود وبناء المجتمع.

وأكد مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات خلال كلمة ألقاها أنّ المركز يحتفي بهذه المناسبة ليؤكد ويُعزز دعمه للمرأة الفلسطينية وما لها من دور رئيس في بناء أجيال المستقبل، مُوجهاً التحية للمرأة الفلسطينية في كل أماكن وجودها وخاصة في المخيمات الفلسطينية.

بدورها، بيّنت منسقة الدائرة الثقافية في مركز يافا الثقافي فريال خروب أنّ المركز ارتأى أن يُكرّم مجموعة من سيدات وأمهات أطفال مُخيّم بلاطة ممّن يرتادون المركز وينخرطون في أنشطته الفنية والثقافية المتنوعة، إضافة للسيدات المستفيدات من أنشطة وحدة الإرشاد والدعم النفسي التابعة لمركز يافا، وأشارت أنّ تكريم السيدات المدعوات للحفل بهدايا رمزية جاء لنكرم من خلالهن كل نساء المجتمع الفلسطيني عموماً ومُخيّم بلاطة خصوصاً، وأشارت أنّ هذه المناسبة وهذا الحفل يُمثّل تجمّعاً داعماً لحقوق المرأة.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد