سوريا

شهد كلّ من مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب شمالي سوريا، ومخيّم خان دنون للاجئين في ريف العاصمة السوريّة دمشق، مسيرات ليلية في وقت مُتأخر من مساء أمس الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، للتنديد بإعلان الإدارة الأمريكية خطتها المعروفة بـ" صفقة القرن" ورفضا لها.

وجابت مسيرة حاشدة شوارع وأزقّة مخيّم النيرب، وُصفت بالعفوية لكونها لم تأت بعد دعوة فصائلية أوحزبية، رفع فيها المتظاهرون الأعلام الوطنية الفلسطينية، كما هتفت بشعارات تؤّكد الحق الفلسطيني على كامل التراب الوطني.



 

كما خرج شبّان من أبناء مخيّم خان دنون، بمسيرة ليلية، سرعان ما تحوّلت إلى تظاهرة حاشدة انضمّ إليها الأهالي، رجالاً ونساء وأطفال، للتعبير عن رفضهم لـ"صفقة القرن".

وهتف المتظاهرون بشعارات تؤكّد بتمسّك اللاجئين في المخيّم، بكامل التراب الوطني الفلسطيني وكافة الحقوق الثابتة وفي مقدمتها حقّهم في العودة إلى فلسطين، كخلاص نهائي ووحيد من "ذلّ العيش كلاجئين" وفق ما هتفوا.

تجدر الإشارة، إلى أنّ مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، تعاني أوضاعاً معيشيّة معدمة، فضلاً عن تدمير أكبر المخيّمات وأكثرها كثافة كمخيّم اليرموك وتشريد أهلها بين داخل سوريا  ما انعكس على قدرتهم على التفاعل البارز مع القضايا الوطنية، وفق مراقبين.

مسيرة خان دنون :

 

متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد