مسيرات وتحرّكات الأربعاء في فلسطين المحتلة دعماً للقدس

الأربعاء 20 ديسمبر 2017
مسيرات وتحرّكات الأربعاء في فلسطين المحتلة دعماً للقدس
مسيرات وتحرّكات الأربعاء في فلسطين المحتلة دعماً للقدس

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء 20 كانون الأول، عدة تحركات دعماً للقدس وللتعبير عن رفض القرار الأمريكي الذي يقضي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

من جانبها أعلنت حكومة التوافق الفلسطينية، عن تعليق العمل في جميع دوائرها عند الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، للمشاركة في مسيرات الغضب للقدس.

هذا ودعت القوى والفصائل الفلسطينية ليوم غضب نُصرةً للقدس، ودعت الجماهير للاشتباك مع الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس المحتلة.

هذا ودعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليّات الحكومية، كافة العاملين والطلبة للمشاركة الفاعلة والمميزة في الفعاليات الداعمة للقدس.

كما أعلنت جامعة بيرزيت عن تعليق الدوام الساعة العاشرة صباحاً، ليتمكّن موظفيها وطلابها منا لمشاركة في المسيرات التي ستنطلق في كافة محافظات الوطن.

وعلّقت كذلك نقابة المحامين العمل أمام كافة المحاكم الساعة الحادية عشر، للمشاركة في المسيرات.

وفي نابلس المحتلة، شهدت ساعات الصباح إطلاق تكبيرات من المساجد لدعوة الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة التي تنطلق الساعة الثانية عشر والنصف.

كما تنطلق مسيرة للقوى الوطنية والإسلامية الساعة الحادية عشر صباحاً في قطاع غزة، في إطار التحركات المتواصلة الداعمة للقدس المحتلة.

وتشهد الأراضي المحتلة تحركات واسعة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، وتخلّل تلك التحركات مواجهات على نقاط التماس، أسفرت عن شهداء وجرحى.

وحسب أخر إحصائيات الهلال الأحمر الفلسطيني، إجمالي الإصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال، في الضفة المحتلة (2908) إصابة منها (77) بالرصاص الحي، (618) بالمطاط، (2059) غاز، (133) اعتداء بالضرب، (21) ضربات بقنابل الغاز.

أمّا قطاع غزة (629) إصابة، منها (192) بالرصاص الحي، (14) مطاط، (332) غاز، (39) سقوط وحرق، (40) ضربات بقنابل الغاز، (12) قصف.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد