لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعماً للمسجد الأقصى وللمرابطين الصابرين في فلسطين، انطلق أهالي مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، بمسيرة جماهيرية حاشدة، وذلك بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، حيث حضر قائد منطقة صور وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، العميد توفيق عبدلله، وقيادة منطقة صور وبحضور من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات والأندية واللجان والإتحادات والنقابات والهيئات والفعاليات وحشد من أهالي المخيّم.

وثمّن مسؤول إعلام حركة فتح في مخيّم برج الشمالي، باسل أبو شهاب، دور "حماة الديار، حماة المقدسات المسيحية والاسلامية الذين يدافعون عن أرض الأنبياء والرسالات والديانات".

وأشار أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، العميد توفيق عبدلله، إلى "الشهداء الذين رووا القدس بأطهر الدماء". مضيفاً أنّ "الشعب الفلسطيني شعب عظيم، بأطفاله ونسائه وشيوخه ورجاله، فهم هبّوا للدفاع عن المسجد الأقصى".

ووصف عبدلله الاحتلال بـ "الجبناء وعدو لئيم، يريدون السلام المزيف"، وتابع "نحن نقول لشعبنا في الداخل، إننا جنبكم ومعكم ولن نتخلى عنكم مهما كلف الأمر من تضحيات".

وتابع "كنّا نتوقع شيء من حكام العرب الذين باعوا أنفسهم لأمريكا والغرب، وأخيراً نطالب المسلمين والمسيحين الشرفاء في العالم الوقوف والاعتصام أمام المعابد والكنائس اليهودية في كل أنحاء العالم وذلك تضامناً مع أهلنا في فلسطين".

وبعدها انطلقت مسيرة جابت شوارع المخيّم، حيث حمل المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات الداعمة للأقصى والمرابطين فيه.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد