فلسطين المحتلة - وكالات

 

قال سامي مشعشع، المُتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين 19 آب/أغسطس، إنّ مدارس الوكالة في مناطق العمليات الخمس، ستفتح أبوابها في الوقت المُحدد الأسبوع المُقبل، دون تأجيل.

وفي تصريحه لإذاعة "صوت فلسطين"، أشار إلى إنجاز التحضيرات كافة لإطلاق العام الدراسي، مُوضحاً أنّ (711) مدرسة سينتظم عبرها (525) ألف طالب في مناطق العمليات الخمس بما فيها القدس.

ومن المُقرر أن يبدأ العام الدراسي (2019 – 2020) في المدارس الحكوميّة ووكالة الغوث في قطاع غزة والضفة المُحتلة والقدس، وكل المناطق، يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف مشعشع، أنّ "هذا إنجاز كبير في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها وكالة الغوث وبقاء العجز المالي على حاله"، لافتاً إلى أنّ قرار بدء العام الدراسي كان صعباً "لأنّ الهم الأوّل كان تأمين الموارد الماليّة."

وتابع قائلاً "استطعنا إتمام العام الماضي على خير رغم عجز بلغت قيمته 446 مليون دولار، وذلك بفضل تكاتف الدول والدول المُضيفة والأصدقاء والمجتمع الدولي والأمم المتحدة."

وحسب مشعشع، إنّ ميزانيّة "الأونروا" هذا العام تبلغ بليون و(200) مليون دولار، لافتاً إلى وجود عجز بقيمة (150) مليون دولار.

وقال في حديثه "نعمل مع الدول الصديقة والمُتبرعة بالرغم من القرارات الأخيرة لبعض الدول والمُتعلقة بالتحقيق الجاري حول مزاعم تتعلق بسوء الإدارة"، مُنوهاً إلى وجود مؤشرات جيدة قادمة من الدول بالإضافة إلى دعم سياسي كبير.

وكان المتحدث باسم وكالة الغوث، عدنان أبو حسنة، قد أكّد مؤخراً أنه سيتم تجديد ولاية تفويض الوكالة لثلاث سنوات قادمة، خلال اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول/سبتمبر المُقبل.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد